أنت هنا

16 رمضان 1424
واشنطن - المسلم


أعلنت القيادة الأمريكية المحتلة في العراق عن عقد اجتماع الأسبوع القادم في لندن للمقاولين المرتقبين من اجل توزيع الـ20 بليون دولار الموظفة في إعادة إعمار العراق.
وقالت السلطة الأمريكية بأن الاجتماع سيكون بتاريخ 19 نوفمبر المقبل، في لندن، حيث سيستمر مدة يومين تقريباً، تحضره العديد من الشركات الاقتصادية الكبيرة والمئات من الشركات المتوسطة والصغيرة.

وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش حصل على موافقة الكونغرس الأمريكي في تخصيص مبلغ 87.5 بليون دولار من إجل إعادة بناء العراق وأفغانستان، ومن بينها تم تخصيص 20 بليون دولار من أحل عقود إعادة إعمار العراق.

إلا أن العديد من الجهات العالمية انتقدت "الاختيارية" التي تعطي على أساسها السلطات الأمريكية الشركات الأمريكية عقود إعادة الإعمار.

وقالت القوات المحتلة أن المؤتمر الجديد سيكون بداية لسلسلة من الإجراءات التي ستخصص لإعادة إعمار العراق.
ووزعت الحكومة الأمريكية العقود الضخمة لشركة "بكتل" الهندسية الأمريكية، و"هاليبرتون" المتخصصة بإدارة أعمال النفط، والتي كانت في وقت سابق تدار من قبل نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني.

وقالت صحيفة " ذا وول ستريت جورنال" اليوم أن إدارة الحكم الأمريكي في العرقا قالت بأنها ستعطي ثلاث مقاولين رئيسيين في فبراير القادم، مشاريع تقدر ب، 15 بليون دولار.