أنت هنا

14 رمضان 1424
واشنطن - المسلم


جددت واشنطن تحذيراتها عبر وزارة الأمن الداخلي الوطني من إمكانية قيام تنظيم القاعدة بتنفيذ هجمات عبر طائرات الشحن الجوية ضد أهداف أمريكية محتملة.
وطالبت وزارة الأمن الداخلي المطارات بتوخي المزيد من الحذر وزيادة عمليات الأمن الوقائي والتفتيش.

ونقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن برايان رويهركاس الناطق بلسان وزارة الأمن قوله أن هناك احتمال أن يتمكن أعضاء من تنظيم القاعدة من اختطاف طائرات شحن تدخل إلى الولايات المتحدة من دول أخرى، تستهدف أماكن حساسة وهامة، مثل المحطات النووية أو السدود أو الجسور.

وقال ليون ليلاجايان، أحد أعضاء لجنة الجمعيات الأمنية التابعة لائتلاف طياري شركات الطيران الأمريكية، أن على شركات الطيران أخذ التصريحات الحكومية الأمريكية على محمل الجد، وتنفيذ التوصيات التي تطلقها من أجل ضمان سلامة النقل الجوي والركاب.
وأضاف ليلاجايان أنه من الضروري الحصول على ترخيص من الكونغرس لإجازة مشروع حمل قائدي الطائرات المسافرة أسلحة معهم، بالإضافة إلى بعض الأمور الطارئة والاحتياطية.

كما حذرت الولايات المتحدة أيضاً من أن مجاهدي طالبان في أفغانستان قد يتمكنوا من اختطاف صحفيين أمريكيين يعملون في أفغانستان، من أجل استخدامهم كرهائن.
وأضاف رويهركاس أن مجتمع المخابرات الأمريكي قلق بشكل جدي من قدرة تنظيم القاعدة على تنفيذ هجمات على الولايات المتحدة من خارج البلاد.
مشيراً إلى أن المعلومات التي يمتلكها مكتب التحقيقات الفيدرالي تفيد بأن الطائرات التي قد تهاجم أهدافاً في الولايات المتحدة، ستكون قادمة من دول أخرى.