أنت هنا

7 رمضان 1424
واشنطن - المسلم


لم يعد الأمر يحتمل لدى حكومة أمريكا نقاشات واجتماعات فلسطينية أمريكية سرية على الحواجز العسكرية للبحث عن الذي يقف خلف عملية مقتل الحراس الأمريكيين في قطاع غزة ، لكن الامر انتهى بحكومة بوش إلى عرض وزارة الخارجية الأمريكية مكافآة مالية مقدارها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات حول هوية منفذي العملية التي استهدفت قافلة سيارات أمريكية في مدينة غزة، قبل أسبوعين.

وحسب الاقتراح، سيحصل من يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال منفذي العملية وإدانتهم على الجائزة المالية. وتتوعد السلطات الأمريكية بعدم كشف هوية الشخص وأبناء عائلته سرية الذي يدلي بهذه المعلومات، وستنقلهم إلى مكان آمن.
ولقد نشرت هذه المعلومات التي تفيد بانباء المكافاة المالية على موقع خاص بوزراة الخارجية الأمريكية على الانترنت.
ومن الجدير ذكره هنا أن الشرطة الفلسطينية قد اعتقلت بعد العملية أربعة مشبوهين على الأقل. وأرسل مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI) إلى غزة، في أعقاب العملية، طاقم تحقيق مكون من خمسة أشخاص. ليبحث في القضية حيث عقد الجانبان الفلسطيني والأمريكي سلسلة لقاءات ادت إلى اعتقال عدد من افراد لجان المقاومة الشعبية في غزة والذين تتهمهم السلطة الفلسطينية بالوقوف خلف عملية القتل.

وكانت الشرطة الفلسطينية اعتقلت ثلاثة مقاتلين مشتبه فيهم بخصوص الهجوم، وقالت المصادر الأمنية الفلسطينية إنهم أعضاء في لجان المقاومة الشعبية..