أنت هنا

7 رمضان 1424
واشنطن – المسلم

أظهر تقرير نشرته وزارة الزراعة الأمريكية يوم أمس الجمعة أن أعداد العائلات الأمريكية الجائعة في تزايد مطرد، حيث بلغ عدد الأمريكيين تحت خط الفقر 34.6 مليون شخص.

وقال التقرير الأمريكي إن قرابة 12 مليون عائلة أمريكية ليس لديها المال الكافي لشراء الطعام خلال العام الماضي، وأن 32% منهم يمر عليهم أكثر من يوم بدون طعام، مشيراً إلى أن هذا العدد ازداد خلال السنة الحالية.

وأكد تقرير وزارة الزراعة أن 3.8 مليون عائلة وصلت فيها درجة الجوع إلى مراحل كبيرة غير مسبوقة.
وقال إن زيادة عدد العائلات الفقيرة والجائعة في أمريكا زادت هذه السنة بنسبة 8.6% وازدادت السنة الماضية عن التي قبلها بنسبة 13%.

وأجرت وزارة الزراعة الأمريكية تقريرها على أساس دراسة مكتب الإحصاء بعد سبر معلومات لأكثر من 50 ألف عائلة أمريكية، تجريها للسنة الثالثة على التوالي، حيث وجد التقرير أن بعض العائلات لا تستطيع تأمين وجبات الطعام الخاصة بها.

وأكدت الدراسة أن بعض العائلات ليس لديها ثمن وجبات الطعام، أو أنها لا تمتلك في خزائن المطبخ لديها ما قد يكفيها لصنع وجبة طعام.
كما أشارت الدراسة إلى أن العائلات الفقيرة تحاول إطعام أولادهم بشكل رئيسي لأنهم أحوج للطعام إلا أنهم ا يتمكنون من ذلك، حيث يبلغ عدد الأطفال الجوعى نحو 567 ألف طفل.
وقالت مارجريت أندروز عالمة الاقتصاد ومؤلفة الدراسة السنوية إن انتشار الجوع وخطر نقص الطعام يرتبطان بشكل أساسي بمعدلات الفقر المتزايدة في أمريكا.