أنت هنا

3 رمضان 1424
واشنطن - المسلم


في تصريح وصفته وكالات الأنباء أنه نادر، اعترفت قيادة الاحتلال الأمريكي في أفغانستان، أن اثنين من موظفي وكالة المخابرات الأمريكية العاملين في أفغانستان قتلا على يد مجاهدي طالبان في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأعلنت وكالة الاستخبارات الأمريكية أن مواطنين أمريكيين يعملان مع المخابرات الأمريكية المركزية في أفغانستان قتلا في كمين لمجاهدي طالبان في عطلة نهاية الأسبوع.

وأشارت وكالات الأنباء التي أوردت الخبر، أن هذا التصريح يعتبر نادراً من قبل وكالة المخابرات الأمريكية.

وأكدت الوكالة الأمريكية على أن كل من يليام كارلسون وكريستوفر جلين مولر، الذان يعملان بموجب عقد مع وكالة الاستخبارات الأمريكية في تعقب مجاهدي طالبان والقاعدة في أفغانستان، قتلا في كمين نصب بهما في شرق أفغانستان، بالقرب من الحدود مع باكستان، حيث يتنامى نفوذ طالبان من جديد.

وأشار التصريح الصادر من وكالة الاستخبارات الأمريكية أن نشر أسماء العميلين القتيلين التابعين للوكالة لن يعرض العمليات المستمرة في أفغانستان للخطر، لذلك فلا حرج في نشره بعد أن أخطرت عائلات القتيلين.

وقال البيان الأمريكي أن العميلين قتلا بالقرب من قرية "شكين" الواقعة في شرق أفغانستان، والتي تعتبر إحدى أهم المناطق التي لا تزال تخضع لنفوذ طالبان والقاعدة.

يذكر أن عدد العملاء الاستخباراتيين الذي أعلنت الـ(CIA) عن مقتلهم في أفغانستان حتى الآن (4) منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001.