أنت هنا

29 شعبان 1424
كاليفورنيا - المسلم


لليوم الرابع على التوالي، شهدت مناطق واقعة جنوبي كاليفورنيا وشرق لوس أنجلوس، حرائق ضخمة أدت إلى إجلاء آلاف الأمريكيين من منازلهم، كما تسببت بتدمير أربع منازل وحرق آلاف الهكتارات.
ومنعت درجات الحرارة العالية التي تسود المنطقة. وغيوم الدخان الكثيفة التي غطت المنطقة، عمال فرق الإطفاء من الوصول إلى النيران، وإطفائها.

وأخلت السلطات الأمريكية آلاف الناس من صباح يوم أمس الجمعة بينما اقتربت الحرائق من المساحات المأهولة، وفق ما أعلن مسئولو الحرائق اليوم السبت.

وأدت الحرائق المشتعلة منذ يوم الثلاثاء الماضي إلى احتراق نحو 12,600 فدان في المناطق السكنية المنشرة على التلال بالقرب من فوريست سان بيرناردينو. كما أدت حرائق لأخرى متفرقة إلى إتلاف نحو 20,000 فدان عبر جنوب كاليفورنيا .
وغطى رماد النيران السيارات على بعد نصف ميل من النار في مقاطعة سان بيرناردينو, وانتشرت سحب دخان كثيفة واكنة فوق مساحات واسعة من المنطقة، ما جعل شرطة المرور بكاليفورنيا تغلق الطريق السريع رقم (210 و آي-15) بشكل مؤقت، والذي يعتبر الطريق الرئيسي إلى لاس فيجاس .

وقامت طائرة مكافحة الحريق بإسقاط آلاف الجالونات من المياه لمحاربة الحرائق في الساحات الخلفية في مزرعة ككامونجا, والتي أدت إلى تدمير أربعة بيوت يوم الجمعة .

إلا أن السلطات الأمريكية لم تبلغ حتى الآن عن وفيات بسبب الحرائق، التي من المتوقع أن تستمر لعدة أيام أخرى، بسبب قوة الرياح، وعدم تمكن فرق الإطفاء الأمريكية من السيطرة عليها.