أنت هنا

25 شعبان 1424
واشنطن - المسلم


قال ريتشارد بيرل مستشار وزارة الدفاع الأمريكية أمس الاثنين، أنه بحال عدم توصل الصين والدول الأخرى لإقناع كوريا الشمالية التوقف عن برنامجها النووي للتسلح، فإن القوة العسكرية تبقى هي الخيار الوحيد المتاح .
وعرض بيرل في مقابلة له مع شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية، تحليله الخاص للتهديد الكوري الشمالي المتنامي في العالم. محذراً من أن بيونغ يانغ أصبحت "مشكلة خطيرة" بسبب تحركات النظام فيها نحو بناء ترسانة نووية .

وقال أنه بمثل هذه الترسانة، فإن دولة يحكمها النظام الشيوعي "المتعثر ماليا" لابد ستضطر إلى بيع أسلحة نووية لدول أخرى، قد تستخدمها ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

وكحل أخير وحاسم، قال بيرل أنه يفضل الحل العسكري ضد كوريا الشمالية، مضيفاً "لا أرى كيف يمكن أن نوقف ذلك الاندفاع النووية من جانبهم, و قد تكون الأداة الوحيدة المتروكة لنا هي استخدام القوة".

من جهة أخرى أعرب بيرل عن سعادته من عن احتلال القوات الأمريكية للعراق، وقال: " إن تقدّماً كبيراً قد حصل في العراق، وأن احتلال الولايات المتحدة يبقى مهمة جديرة بالاحترام, وخطورة تجعلنا فخورين بها" !!!
وعن إيران قال بير: " إيران يجب أن تكون الهدف التالي على قائمة الغزو الأمريكي" مضيفاً أن " الشعب الإيراني جاهز لأن يثور على الدكتاتورية".

كما وجه بيرل انتقاداته للمملكة العربية السعودية، وقال إن الإسلام في السعودية لا يزال يصدر الإسلام الأصولي المعادي للولايات المتحدة الأمريكية، ويمول هذه الجماعات. مضيفاً أنه يجب إيقاف هذا التمويل المالي بأي وسيلة.