أنت هنا

22 شعبان 1424
واشنطن - وكالات


أعلنت واشنطن يوم أمس الجمعة أنها تنتظر من لبنان اتخاذ إجراءات احترازية حتى لا يتكرر حادث اعتراض عناصر من المقاومة اللبنانية لموكب دبلوماسي أميركي، كما حصل يوم أمس في لبنان.
وقال مساعد الناطق باسم وزارة الخارجية آدم ايريلي "رفعنا احتجاجا رسميا على هذه الممارسات إلى الحكومة اللبنانية ووعدت السلطات اللبنانية القيام بتحقيق فوري وشامل حول هذا الحادث".

وأضاف ايريلي أن واشنطن "تنتظر ردا سريعا" من الحكومة اللبنانية فضلا عن "ضمانات بان إجراءات مناسبة ستتخذ لكي لا تتكرر حوادث مماثلة". وشدد على أن الموكب كان في زيارة "عادية".

ونقلت وكالة فرانس بريس عن مصدر من أجهزة الأمن اللبنانية قوله، إن عناصر من المقاومة اللبنانية أرغمت موكبا من السفارة الأميركية في لبنان كان متوجها إلى الحدود اللبنانية-الإسرائيلية على العودة أدراجه.
وقال المصدر نفسه أن عنصرين من المقاومة اللبنانية مسلحين بمسدسات طلبا من الموكب الأميركي الذي يضم أربع سيارات، عدم مواصلة طريقه في اتجاه تلة اسمها اللبونة وتطل على الناقورة وتقع على بعد كيلومترين من الحدود الدولية.
موضحاً أن الملحقين العسكري والسياسي الأميركيين وحراسهما الشخصيين الذين كانوا على متن السيارات الأربع انصاعوا لذلك وتوجهوا إلى الناقورة حيث يوجد مقر قوة الطوارئ الدولية المؤقتة العاملة في جنوب لبنان.
ورفضت المقاومة اللبنانية الإدلاء بأي تعليق على هذه القضية.