أنت هنا

18 شعبان 1424
واشنطن - المسلم

طلبت القيادة العامة للجيش الأمريكي من فريق من الأطباء والدكاترة المتخصصين، التوجه إلى العراق من أجل دراسة سبب انتشار ظاهرة الانتحار بين الجنود الأمريكيين المحتلين في العراق.
وقال المقدم في الجيش الأمريكي والطبيب النفسي في جامعة الخدمات الرسمية العسكرية لعلوم الصحة، إلسبيث كاميرون ريتشي، أن ارتفاع عدد الجنود المنتحرين في العراق، سبب حالة من الذعر بين أفراد وقيادة الجيش الأمريكي الذي أرسل فريقاً طبياً إلى العراق للنظر في درجة مساهمة توتر الصراع العسكري، والبقاء لفترة طولية في العراق، بارتفاع هذه النسبة.
وتسائل الدكتور الأمريكي الذي سيساهم في التحقيق في العراق: " هل هناك شيء ما مختلف ومستمر في العراق، ويجب أن نركز انتباهنا عليه..؟ ".

وقالت صحيفة (يو إس توداي) الأمريكية عبر موقعها على الإنترنت، أنه وخلال الأشهر السبعة الماضية، انتحر 14 جندي أمريكي في العراق، 11 منهم من جنود المشاة، و3 من جنود البحرية.
بالإضافة إلى هذا الرقم، فإن التحقيق يشير إلى إمكانية وجود عدد من المنتحرين ضمن الـ12 حالة قتل التي أعلنت بين القوات الأمريكية في العراق، والتي أشير أليها في وقتها بأنها قتل بنيران غير معادية، حيث من المتوقع أن تظهر التحقيقات، وجود عدد من المنتحرين بينهم.

وقالت العسكرية الأمريكية بأن معدل الانتحار بين الجنود الأمريكيين يبلغ كل سنة 9-10 من كل 100 ألف جندي، في حين ارتفعت هذه النسبة الآن إلى 17 منتحر لكل 100 ألف جندي.

يذكر أن الجيش الأمريكي، أرسل إلى العراق الشهر الماضي، فريقاً طبياً مكوناً من علماء نفسيين وأطباء نفسيين، ومدير وموظفون في مكتب برنامج منع الانتحار في الجيش، وذلك من أجل دراسة القضايا المتنوعة, التي تشمل على الانتحار والعلاج المتاح للجنود الذين يعانون من الاكتئاب.
وقام فريق العمل الطبي الأمريكي باستطلاع رأي 700 جندي في العراق، حيث حافظ الفريق على سرية المناقشات من أجل تشجيع الجنود الأمريكيين على التكلم بحرية.

وحدثت معظم حالات الانتحار منذ الأول من مايو، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة انتهاء الأعمال العسكرية الرئيسية في العراق.
وأشار الأطباء الأمريكيون إلى أن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الجنود في العراق، بالإضافة إلى فترات الانتشار الطويلة في العراق.

وأضاف الطبيب والضابط الأمريكي ريتشي، بأن قرب الأسلحة في منطقة القتال من يد الجندي، تجعل من السهل تحول الفكرة العابرة (عن الانتحار) إلى عمل، وذلك بسحب المسدس خلال ثانية من مكانه، ووضع على الرأس، ثم ضغط الزناد.

وأكدت صحيفة ال(USTODAY) الأمريكية، بأن القوات المحتلة في العراق، أرسلت "478" جندياً أمريكياً إلى الولايات المتحدة، بسبب الأمراض العقلية التي تعرضوها لها خلال عملهم هناك.