أنت هنا

16 شعبان 1424
ألمانيا - وكالات

قالت مصادر صحفية ألمانية أن أربعة من عناصر " الموساد " الإسرائيلي، حاولوا مؤخرا اغتيال قياديين في حركة حماس بالخارج وفي مقدمتهم خالد مشعل، القي القبض عليهم، وهم الآن محتجزون في سورية.
وحسب مجلة "دير شبيغل" الألمانية فان سوريا وإسرائيل على السواء نفت صحة الخبر .

يذكر أن محمد نزال، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، كان قد كشف في تصريحات صحافية له أوائل الشهر الجاري أن " إحدى الدول العربية ألقت القبض، مؤخرا، على خلية إرهابية تابعة لجهاز (الموساد) الإسرائيلي، كانت تخطط لاغتيال قادة الحركة في الخارج، وعلى رأسهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة".

وقال نزال أن المسؤولين في الدولة، التي رفض ذكر اسمها، " أبلغوا قادة الحركة بالقبض على أعضاء الخلية، وأوصوهم بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في تنقلاتهم".
وزعم مصدر إسرائيلي رسمي معقبا على أقوال نزال أنه لم يتم اعتقال أي رجل موساد في أي بلد عربي، وان النبأ " هو مجرد قصة خيالية ودعاية رخيصة"!

وكانت إسرائيل قد حاولت اغتيال مشعل، في الأردن، عام 1997، لكن رجال الموساد الذين أرسلوا لتنفيذ المهمة فشلوا، وطوردوا حتى مقر السفارة الإسرائيلية واعتقلوا، ما اضطر إسرائيل إلى الاعتراف بالجريمة، وإطلاق الشيخ احمد ياسين، زعيم حماس، من السجن، مقابل تسليمها رجال الموساد.