أنت هنا

3 شعبان 1424
واشنطن - المسلم

بدأت زوجة الرئيس الأمريكي جورج بوش (لورا بوش) بمهمة خاصة إلى أوروبا من أجل تلميع صورة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأوروبيين بعد أحداث غزو العراق التي أثرت عليها بشكل واسع.
وبدأت لورا رحلتها اليوم الأحد، وستستمر مدة خمسة أيام، تزور فيها دول أوروبية، وتلتقي فيها شخصيات هامة.

وقالت لورا الأسبوع الماضي بعد جلسة مناقشة مهمتها الأوروبية: " هناك فائدة كبيرة يمكن ان يجنيها بلدنا إذا سمحنا للناس حول العلام أن يعرفوا ما نحت عليه فعلاً، وما هي قيمنا" (...).

وغادرت السيدة بوش واشنطن صباح اليوم الأحد، متجهة في بداية رحلتها إلى فرنسا، والتي كانت وما تزال، أكبر المعارضين لغزو واحتلال أمريكا للعراق، والتي تقف في وجه محاولات أمريكا تمرير سياستها عبر الأمم المتحدة.
ومن ا لمقرر أن تزور لورا موسكو يوم الثلاثاء القادم أيضاً.

ومن المقرر أن تمثل لورا الولايات المتحدة يوم غد الاثنين في مراسم عدوة أمريكا إلى منظمة اليونسكو العالمية، التابعة للأمم المتحدة، حيث كانت واشنطن انسحبت منها عام 1984، حيث أعلنت وقتها أنها تنسحب بناءً على سوء الإدارة والتحيز المعادي للغرب.
وكان الرئيس بوش أعلن مؤخراً عن نيته في عودة انضمام أمريكا لليونسكو، في محاولة منه لكسب ثقة الأمم المتحدة من أجل مساندتها له في العراق.
وصرحت لورا (كمدخل للعودة إلى اليونسكو) بأن الأهداف العامة لليونسكو هي نفس أهداف الكثير من الأمريكيين" (...)

كما ستحاول لورا بوش المساعدة في إصلاح التصدع الحاصل بين الولايات المتحدة وفرنسا على خلفية أحداث العراق من خلال زيارة المجاملة للرئيس الفرنسي جاك شيراك، حيث صرحت لورا بأن: " أمريكا تريد أن تحصل على صداقة مع فرنسا" مضيفة " وأعرف أن الأمريكيين يريدون أن يحصلوا على صادقات مع فرنسا".

وقامت فرنسا بدور محوري في معارضة غزو العراق، ما أدى إلى فتح الأمريكيين جبهة على فرنسا، حيث فشل الرئيسان شيراك وبوش في بناء جسر ثقة جديد فيما بينهم رغم اجتماعهم الأخير ضمن الأمم المتحدة قبل أيام.

أما في موسكو، فمن المقرر أن تقوم لورا باستعراض أدب الأطفال الأمريكي كنافذة على القيم الأمريكية (...) من خلال مشاركتها مع زوجة الرئيس الروسي، ليودميلا بوتن، في مهرجان الكتاب.
وعن هذه المشاركة، قالت لورا: " أدب الأطفال تحديداً، والأدب الأمريكي بشكل عام، يملك قدرة أفضل من التلفاز في تصوير بعض الموضوعات". كالأخلاق والنضال (...).

وأضافت: " آمل أن نتمكن من إيصال تلك الرّسالة إلى الناس حول العالم".
ومن المقرر أن تعود السيدة بوش إلى أمريكيا يوم الخميس القادم، بعد هذه المهمة الحرجة.