أنت هنا

24 رجب 1424
الولايات المتحدة - المسلم

أدى إعصار "إيزابل" الذي ضرب مناطق شرقية ووسطى في الولايات المتحدة الأمريكية خلال اليومين السابقين إلى مقتل 23 شخصاً حتى الآن فيما ترك الملايين من الناس دون كهرباء ولا تنظيم، كما أدى لخسائر اقتصادية تقدر ببلايين الدولارات.

وقالت وكالة رويترز للأنباء أن الإعصار الذي بدأ بالاتجاه نحو الأراضي الكندية اعتباراً من اليوم، أدى إلى مقتل 23 شخصاً في عدو ولايات أمريكية حيث قتل في ولاية فرجينيا 14 شخصاً نتيجة حوادث مرور وسقوط أشجار، كما قتل ثلاثة أشخاص في ولاية نورث كارولينا، وقتل اثنان في ولاية ميرلاند، فيما قتل شخص واحد في كل من ولايات بنسلفانيا وواشنطن ونيوجيرسي ورودآيلاند.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) إن الإعصار "إيزابل" كسر آلاف الأشجار وضرب أسلاك الكهرباء في كل من نورث كورلينا وفرجينيا وميرلاند وواشنطن.

وبدأ الإعصار اليوم بالاتجاه نحو كندا، فيما بدأت عمليات التنظيف والترميم والإصلاح بعد مرور الإعصار، إلا أن العديد من الرحلات الجوية ما زالت ملغاة، حيث عطل الإعصار أكثر من 1500 رحلة جوية في أمريكيا حتى الآن.

وقالت فرانس برس إن معظم الوفيات جاءت بسبب حوادث السير وسقوط الأشجار على السيارات والناس، والصعق بالتيار الكهربائي.

وبقي نحو 2.7 مليون شخص في تلك الولايات من دون كهرباء بعد أن سبب الإعصار إتلاف كبير للأعمدة والأسلاك. حيث قالت وكالة الطاقة في فرجينيا إنها قد تحتاج إلى أكثر من أسبوع لإعادة التيار الكهربائي إلى جميع المشتركين، مشيرة إلى أن هذا الانقطاع هو الأسوء في تاريخ فرجينيا.
كما حذر رئيس الوكالة، جيمي ستاتون، الناس من لمس الأسلاك الكهربائية المقطوعة، خاصة في المناطق المغمورة بالمياه.