أنت هنا

24 رجب 1424
روما- وكالات


قالت وزارة الخارجية الإيطالية اليوم السبت، إن القوات الأمريكية فتحت النار على سيارة دبلوماسي إيطالي في العراق ما أدى إلى مقتل المترجم العراقي المرافق للدبلوماسي، بالإضافة إلى جرح الدبلوماسي الإيطالي نفسه.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم، إن الدبلوماسي هو بيترو كوردون المستشار الكبير للشؤون الثقافية الإيطالية التي تعمل بالتعاون مع سلطة الاحتلال الأمريكي في العراق.

وادعى الجنود الأمريكيون أن السيارة الدبلوماسية لم تمتثل بسرعة لأوامرها في التوقف بالوقت المناسبة، ما جعل أحد الجنود الأمريكيين يطلق النار على السيارة، فيقتل المترجم العراقي، ويجرح الدبلوماسي الإيطالي.

وأضافت الوزارة الإيطالية أن الأمريكيون أعربوا عن أسفهم للحادث الذي أصاب السيارة وركابها.
من جهة أخرى قال ناطق بلسان القوات الأمريكية المحتلة في العراق "جورج كريفو"أن التفاصيل حول العملية لم تتوضح بشكل كامل، مشيراً إلى أنهم سيباشرون العمل على كشف الملابسات وعرضها للصحافة.

وروى الدبلوماسي الإيطالية الحادثة موضحاً أن السيارة خرجت من شارع جانبي إلى شارع رئيسي كانت فيه سيارات أمريكية، عندما أشار جندي أمريكي للسيارة أن تعود للشارع الجانبي.
وأضاف أن المترجم الذي كان يقود السيارة قال أنه ربما علينا العودة، وخلال ثوان قليلة كانت رصاصة من الجندي الأمريكي قد اخترقت قلب السائق، ثم عبرت وأصابت يد الدبلوماسي الإيطالي في ذارعه، والذي كان برفقة زوجته في المقعد الخلفي.