أنت هنا

21 رجب 1424
لندن - التلغراف



بدأ الأسطول الأمريكية للولايات المتحدة بالانسحاب من أمام إعصار "إيزابل" منذ ليلة أمس الثلاثاء، خوفاً من مواجهة مع الإعصار القادم باتجاه الساحل الشرقي لنورث كاليفورنيا الأمريكية.

وقالت صحيفة "التلغراف" البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء، أن الأسطول الأمريكي بدأ بإخلاء المناطق التي كان فيها بالقرب من ساحل فرجينيا، بسبب تواجده في مسار الإعصار القادم، الذي أعلنت من أجله ولاية كاليفورنيا الأمريكية حالة الطوارئ.

وأشارت الصحيفة أن العشرات من السغن الحربية الأمريكية بدأت بالهروب من مسار الإعصار باتجاه مناطق أكثر أماناً في أماكن أخرى، على أن يعود إلى أماكنه بعد تقدم الإعصار باتجاه السواحل الأمريكية.

وتم إجلاء نحو 40 سفينة أمريكية، من بينها سفن لشركات نقل "كشركة رونالد ريغان للنقل البحري"

وقال قائد الأسطول الأمريكي أدمل روبرت: " لا يمكننا أن نتحمل أن نرى (السفن) القومية الثمينة والغالية جداً في مواجهة مثل هذه العاصفة".

كما ذكرت التلغراف، أن العشرات من القوات الجوية الأمريكية، من بينها مقاتلات من نوع (F-15) ودبابات (A-10) وطائرات شحن جوية نقلت من قواعدها في شمال نيوجيرسي على الساحل الشرقي لأمريكا، إلى "المأوى المؤقت" غرب ولاية كنتاكي ونورث داكوتا.

من جهتها، حذرت وزارة الخارجية البريطانية، مواطنوها البريطانيون في الولايات المتحدة، من التواجد في أماكن المنطقة التي من الممكن أن يضربها الإعصار. مشيرة إلى وجوب توخي الحذر، والالتزام بالنصائح التي تقدمها الوزارة.