أنت هنا

24 صفر 1439
المسلم _ متابعات

أطلق الهلال الأحمر التركي حملة جمع تبرعات لضماد جروح المتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال شرقي العراق بقوة 7.3 على مقياس ريختر مساء أمس الأحد.

 

وأفاد بيان صادر عن الهلال الأحمرالتركي اليوم الاثنين، أنه تم إطلاق حملة تبرعات في تركيا لإيصال المساعدات إلى المتضررين من الزلزال.

 

واوضح البيان أن المتبرعين بإماكنهم تقديم تبرعاتهم إلى جمعية الهلال الأحمر التركي عبر موقعه الرسمي (www.kizilay.org.tr ) على شبكة الإنترنت، وخط الهاتف المجاني 168، وكذلك عبر حسابه المصرفي في البنوك التركية.

 

من جهته أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات للصحفيين بمطار أتاتورك بإسطنبول قبيل توجهه إلى روسيا أنّ 50 شاحنة مساعدات دخلت عبر معبر خابور الحدودي مع العراق، متجهة إلى منطقة الزلزال شمال شرقي العراق.

 

وأضاف أردوغان : " نقدم الدعم بخصوص الاحتياجات العاجلة إلى العراق مثل الخيم والبطانيات والأدوية وسنواصل تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية" , مؤكدا وقوف بلاده على الدوام إلى جانب أشقائها في المنطقة.

 

وارتفعت اليوم الإثنين حصيلة ضحايا الزلزال الذي يقع مركزه شمالي العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية، إلى 341 قتيلًا و5953 جريحاً في إيران، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".

 

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، في وقت سابق اليوم الإثنين، عن آخر إحصائية لعدد جرحى وقتلى الزلزال التي ضربت شمال شرقي البلاد مساء أمس الأحد، حيث بلغ عدد القتلى 8، إضافة الى 535 جريحا.