أنت هنا

23 ربيع الثاني 1438
المسلم ــ متابعات

أكد سكان محليون إن عشرة أشخاص بينهم طفل، قتلوا، جراء قصف من طائرة من دون طيار يعتقد أنها تابعة لكيان الاحتلال الصهيوني، على منزل بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء المصرية التي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وموالين لـ "تنظيم الدولة".

 

 

ونقل حساب "سيناء 24" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن مصادر محلية، قولها إن طائرة اسرائيلية بدون طيار (زنانة)، قدمت من اتجاه الأراضي المحتلة وحلقت لفترة طويلة في سماء المنطقة الحدودية، قبل أن تطلق صاروخين، باتجاه المواطنين وهم خارجين من المسجد بعد أدائهم صلاة الجمعة.

 

 

وأوضح أن الصاروخ الأول استهدف منزل عائلة "الهميلع" من قبيلة السواركه بقرية "شيبانه الحمد الله"، إلا أنه لم يصب أحد من أفراد العائلة.

 

 

فيما استهدف الصاروخ الثاني منزل عائلة "أبو زماط" من القبيلة ذاتها، في قرية العجراء جنوب رفح، مما أوقع 10 قتلى بينهم طفل، بالإضافة إلى عدد من الإصابات، حيث تم نقلهم للمشفى.

 

 

وأردف حساب "سيناء 24"، أن القصف كان يستهدف مواطنين من سيناء لحظة خروجهم من مسجد جنوب رفح بمنطقة "العجراء"، ولكن المنزل هو الذي أصيب، فيما قال حساب "ابن سيناء" أن القصف جاء مباشرا على المنزل الذي قتل فيه في الحال 8 من عائلة تضم 12 شخصا، وقضي اثنين آخرين من المصابين نحبهم صباح اليوم ليرتفع العدد إلى 10 شهداء مدنيين".

 

 

من جهة ثانية، أكد حساب "سيناء 24"، أن هجوما مسلحا استهدف موكب قائد كبير في مديرية أمن شمال سيناء، غرب العريش، أصيبت على إثرها وأحد مرافقية، واصفا حالتهاما بـ "الحرجة".