أنت هنا

27 ذو الحجه 1437
المسلم - وكالات

اتهم الجيش الباكستاني القوات الهندية بقتل اثنين من جنوده اليوم الخميس في معسكراتها في كشمير , فيما أعلن الجيش الهندي أنه نفّذ "ضربات جراحية" على معسكرات باكستانية على طول خط المراقبة لمنطقة كشمير المتنازع عليها .

 

وقال الجيش الباكستاني في بيان له : إن "القوات الباكستانية ردّت على إطلاق نار هندي على خط المراقبة"، مشيراً إلى أن تبادل إطلاق النار استمر من الساعة 2.30 إلى الساعة الثامنة صباحاً، وأسفر عن مقتل الجنديين الباكستانيين.

 

من جهته قال مسؤول كبير في الجيش الهندي، في مؤتمر صحفي في نيودلهي: "كانت فرق إرهابيين - حسب وصفه - متمركزة في قواعد على طول خط المراقبة للدخول سراً وتنفيذ هجمات إرهابية (في الهند)".

 

وأضاف أن "الجيش الهندي شن ضربات جراحية الليلة الماضية"، موضحاً أن هذه الضربات "أدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا".

 

وتتهم الهند بانتظام باكستان بتسليح متمردين - حسب وصفها - وإرسالهم عبر حدود كشمير الفاصلة بين البلدين لشن هجمات على قواتها.

 

وغالباً ما تتكرر انتهاكات وقف إطلاق النار في هذه المنطقة التي تتنازع عليها الهند وباكستان منذ إتمام التقسيم عام 1947، وإعلان وقف إطلاق النار بين الجارتين النوويتين في 2003.

 

وتتنازع الهند وجارتها باكستان إقليم كشمير منذ استقلال البلدين عن الاستعمار البريطاني في 1947، وتؤكد كل منهما أحقيتها في السيادة على الإقليم المضطرب.

 

ومنذ 1989 تطالب مجموعات متمردة باستقلال كشمير أو بإلحاق الإقليم بباك