أنت هنا

3 رجب 1437
المسلم ــ متابعات

قتل تسعة افراد من ميليشيات الحشد الشيعي في العراق واصيب 60 آخرون إثر انفجار العديد من العبوات الناسفة وهجمات بالقذائف جنوبي مدينة كركوك مركز محافظة التأميم، في الوقت الذي أدى فيه تفجير آخر الى مقتل آمر قوة فرقة العباس.

 

ونشبت مواجهات بين مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم "داعش" وميليشيات الحشد الطائفي الشيعية إضافة الى تبادل القصف الناري بين الطرفين، قرب قصبة (بشير) جنوبي كركوك، أسفر عن مقتل تسعة افراد من ميليشيات الحشد الطائفي في المكان، واصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وكانت قوات الحشد الشيعي العراقي من محورين قرية "بشير" التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في محافظة كركوك شمالي العراق، وهاجم منها مؤخرًا ناحية تازة بقذائف صاروخية تحمل مواد كيماوية سامة.

 

وأشارت مصادر محلية بكركوك أن 20 من قوات الحشد أصيبوا خلال اشتباكات مع مسلحي "داعش" في قرية بشير، ووصلوا إلى مستشفى خورماتو لتلقي العلاج.

 

بدوره، أعلن "الحشد الشيعي "، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن قواته شنت هجومين من المحورين الشرقي والغربي على مواقع "داعش"، مشيرًا إلى أن العملية في قرية "بشير" انطلقت اليوم بمشاركة مقاتلين من الحشد التركماني.

 

 

وفي حادث اخر، قتل آمر قوة فرقة العباس (ابو احمد البديري) بسبب تفجير في قرية (البو مفرج) غربي قصبة (بشير).

ووصلت على الفور القوات الحكومية الى مكان المعارك ونقلت سيارات الاسعاف الجرحى الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.