أنت هنا

19 ربيع الثاني 1437
المسلم ــ متابعات

لقى جندي مصري مصرعه، وأصيب 3 آخرين بجروح، اليوم الجمعة، في استهداف حافلة نقل جنود بعبوة ناسفة، جنوبي مدينة "الشيخ زويد"، في محافظة شمال سيناء.

وصرح مصدر أمني، بمديرية أمن شمال سيناء، لوكالات الأنباء، بمقتل مجند، وإصابة 3 آخرين من بينهم ظابط، إثر استهداف حافلة نقل جنود لقوات الجيش المصري بعبوة ناسفة، على طريق واصل بين منطقة "كرم القواديس" وقرية "الخروبة"، جنوبي "الشيخ زويد"، بشمال سيناء.

 

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر قوله، أنه "تم نقل الضحايا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا بمحيط منطقة الحادث، وتجري تمشيطًا للمنطقة تحسبًا لوجود عبوات أخرى".

ولم يصدر أي تعقيب من السلطات المصرية حول الحادث حتى الساعة (14.25 تغ)، كما لم تتبن أي جهة العملية.

من جهة أخرى، أعلن تنظيم "ولاية سيناء" مسؤوليته عن تفجير استهدف مدرعة عسكرية للشرطة المصرية في مدينة العريش، شمال سيناء، الليلة الماضية.

وقال التنظيم، الذي أعلن البيعة لتنظيم "داعش" في بيان نشره اليوم الجمعة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن قواته قتلت وأصابت 8 من عناصر الأمن في هجوم استهدف دورية تابعة للشرطة في مدينة العريش مساء أمس.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت عن مقتل ضابطين وإصابة 5 مجندين في وقت متأخر من الليلة الماضية، إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعة عسكرية بمدينة العريش.