أنت هنا

21 رمضان 1436
المسلم - متابعات

في إطار استمرار حملة الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية منذ أيام على نشطاء حركة حماس تم اليوم اعتقال 9 منهم فيما تم استدعاء 2 آخرين للتحقيق .

فقد اعتقل جهاز الأمن الوقائي المختص بالشؤون العبرية في محافظة الخليل "هاني أبو السباع" بعد استدعائه للمقابلة ، كما اعتقل الطالب بجامعة بوليتكنك فلسطين عز الدين شلالدة من منزله، في حين اقتحمت المخابرات منزل حسام أبو راس في بلدة دورا في محاولة لاعتقاله، ولكنها لم تجده في المنزل.

كما استدعت أجهزة السلطة في الخليل الأستاذ باسل دودين للمقابلة، في حين تواصل اعتقال مروان أبو فارة من بلدة صوريف، وأسعد عوايصة من بلدة الظاهرية.

وفي محافظة سلفيت، اعتقل جهاز الأمن الوقائي محمد طالب حرب (28 عامًا) بعد مداهمة منزله في بلدة اسكاكا، فيما اعتقلت المخابرات في محافظة أريحا الشاب محمد جمال عمر من مكان عمله.

أما في محافظة بيت لحم، فيواصل الوقائي اعتقال الأسير المحرر خالد أحمد سليم من بلدة الخضر لليوم السادس علی التوالي، فيما تواصل المخابرات اعتقال الأسير المحرر فراس اليمني لليوم الخامس على التوالي.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت أجهزة السلطة الأستاذ علي خريوش من بلدة طمون، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق، وكذلك الشاب عماد عبد الرازق (30 عامًا).

وفي محافظة طولكرم، أفادت مصادر بتدهور الوضع الصحي للمعتقلين في سجون السلطة: إياد ناصر، ومحمد أبو ليفة، فيما مددت المخابرات اعتقال: هيثم ناصر، ومحمود فريج، وأسيد داغر لمدة 48 ساعة علی ذمة التحقيق، وجميعهم من قرية شويكة.

أما في محافظة نابلس، فقد اعتقلت أجهزة السلطة المهندس أحمد عبد الرحمن محمد بعد اقتحام منزله في قرية تلفيت والاعتداء عليه بالضرب، فيما اعتقل الوقائي الأسير المحرر عبد الرحمن قدح.

وفي محافظة رام الله، مدد جهاز المخابرات العامة اعتقال الطالب بجامعة بيرزيت محمد العاروري لمدة 15 يومًا، فيما يواصل اعتقال زملائه الطلبة مصعب حامد وموسى الشوعاني ويوسف الكرمي، بينما يواصل الوقائي اعتقال الشاب ضياء رستم لليوم السادس علی التوالي.

أما في محافظة قلقيلية، فقد اعتقل جهاز المخابرات العامة الطالب في كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين محمد عامر من مكان عمله.
يشار إلى أن حملة الاعتقالات هذه طالت حوالي 158 من نشطاء حركة حماس حتى الآن .