أنت هنا

8 رجب 1436
المسلم/وكالات

أطلقت حركة طالبان الأفغانية صواريخ على قاعدة أمريكية خارج كابول واستهدفوا مبانى حكومية أفغانية فى عاصمة إقليمية بعد أن بدأوا رسميا هجوم الربيع.

 

وأعلنت حركة طالبان فى بيان أرسل بالبريد الالكترونى أنها شنت 108 هجمات فى أنحاء البلاد و"قتلت وجرحت الكثير من الأمريكيين" فى قاعدة باجرام الجوية خارج العاصمة كابول. وقال التحالف الذى يقوده حلف شمال الاطلسى الذى يواصل تدريب ودعم قوات الأمن الأفغانية إن صاروخا سقط داخل قاعدة باجرام المترامية الاطراف دون أن يسفر عن اصابات.

 

 وقال محمد على أحمدى وهو نائب حاكم اقليم غزنة إن عدة صواريخ أطلقها المسلحون سقطت فى عاصمة الإقليم الواقع فى وسط أفغانستان.

 

يأتي ذلك في وقت لقي أربعة مسلحين من حركة طالبان، وعنصران من قوات الأمن الأفغانية مصرعهم في اشتباكات اندلعت بين الجانبين في ولاية هيرات غربي أفغانستان.

 

وقال قائد الوحدات الحدودية غربي البلاد "محمد جمعة عادل":  "إن قوات الأمن نفذت عملية في منطقة بين قضائي "زنداجان"، و"غوريان" بولاية هيرات، وقع خلالها اشتباك مع مقاتلين من طالبان".

 

وأفاد "عادل" أن رجلي أمن، وأربعة مسلحين من طالبان قُتلوا في الاشتباك، وأن بين قتلى طالبان "شاه ميريك"، وهو من القياديين البارزين في المنطقة، مشيرًا إلى إصابة اثنين من قوات الأمن بجروح، نُقلوا على إثرها إلى المستشفى.
من جانبه، قال المتحدث باسم حركة طالبان "قاري يوسف أحمدي":  "إن القتلى في الاشتباك لا تربطهم أي صلة بالحركة".