أنت هنا

8 جمادى الثانية 1436
المسلم ــ وكالات

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، أن "الواقع المؤلم الذي تعيش عدد من دول أمتنا العربية من إرهاب وصراعات داخلية وسفك للدماء نتيجة حتمية للتحالف بين الإرهاب والطائفية الذي تقوده قوى اقليمية ادت تدخلاتها السافرة في منطقتنا العربية الى زعزعة الامن والاستقرار".

جاء ذلك في كلمته بالقمة العربية (رقم 26) التي انطلقت بمنتجع شرم الشيخ، شمال شرقي مصر، تحت شعار "70 عاما من العمل العربى المشترك".

وقال العاهل السعودي في كلمته أن "عاصفة الحزم مستمرة حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقرار"، قبل أن يضيف: "في الوقت الذي لم نكن نتمنى اللجوء لهذا القرار (العملية العسكرية) تفتح الرياض بابها للقوى الراغبة في المحافظة على اليمن".

وأوضح أن "استجابة دول شقيقة للمشاركة في عاصفة الحزم جاءت للوقوف إلى جانب اليمن وشعبه وردع العدوان الحوثي الذي يشكل تهديدا للمنطقة".

وتابع: "نوجه الشكر للدول المشاركة في عملية الحزم والداعمة والمؤيدة، في هذه العملية التي ترسي الدعم للمنطقة، وحان الوقت أن يتبنى المجتمع الدولي مبادرة السلام العربية"، مشيرًأ إلى أن "الواقع المؤلم الذي تعيشه عدد من الدول العربية جراء صراعات داخلية وسفك دماء نتيجة الطائفية التي تقودها قوى إقليمية بغرض زعزعة الأمن والاستقرار في دولنا".

 

على صعيد متصل، أجلت القوات البحرية السعودية 86 دبلوماسياً سعوديا وعربيا وأجنبيا من عدن جنوبي اليمن‬.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن "سفن القوات البحرية الملكية السعودية قامت في إنجاز سعودي بعملية خاصة تم خلالها إجلاء منسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين باليمن والقنصلية السعودية بعدن، وعدد من البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة (العربية) والصديقة (الأجنبية) الموجودة في اليمن"، دون تحديد هوياتهم.

وأضافت الوكالة أن "عملية الإجلاء تمت الأربعاء الماضي وبلغ عدد من تم إجلاؤهم 86 شخصًا حيث قامت سفينة الدمام وسفينة ينبع من الأسطول الغربي بتنفيذ عملية الإجلاء في المياه المواجهة لميناء عدن وبمشاركة الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة".

 

 

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للمتمردين الحوثيين في اليمن، ضمن عملية عاصفة الحزم، استجابة لدعوة الرئيس اليمني الشرعي، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية.