أنت هنا

6 جمادى الثانية 1436
المسلم/وكالات/متابعات

انتقدت إيران، العمليات العسكرية التس شنتها السعودية وعدد من الدول في اليمن ضد الحوثيين الشيعة، ووصفتها بـ"خطوة خطيرة" تنتهك "المسؤوليات الدولية والسيادة الوطنية", على حد زعمها.

 

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، مرضية افخم، في بيان، إن هذا العمل العسكري يمكن أن "يزيد من تعقيد الوضع واتساع الأزمة والقضاء على فرص التوصل إلى حل سلمي للخلافات الداخلية في اليمن", على حد قولها.

 

 

من جهته, حذر رئیس لجنة الأمن القومي والسیاسیة الخارجیة في البرلمان الإيراني علاء الدین بروجردي، السعودية من العواقب التي تتعرض لها نتيجة هجومها على حركة الحوثيين في اليمن، مؤكداً أن “السعودية تلعب في النار”, على حد وصفه.

وقال بروجردي : “إن السعودية تلعب في النار وهناك عواقب وخيمة بلا شك ستعود بالضرر على السعودية نتيجة تدخلها في الأزمة اليمنية”، بحسب قوله.

في نفس الوقت قامت القنوات الناطقة باسم طهران والمؤيدة لها بوصف عملية “عاصفة الحزم” التي شنتها دول عربية على المقاتلين الحوثيين باليمن “بالعدوان”.

 

يشار إلى أن إيران داعم أساسي للحوثيين الشيعة في اليمن الذين سيطروا بقوة السلاح على العاصمة صنعاء وأزاحوا الرئيس الشرعي للبلاد.

 

كما تدعم طهران جميع المليشيات الشيعية في المنطقة بالمال والسلاح كما هو الحال في لبنان والعراق.