أنت هنا

29 جمادى الأول 1436
المسلم - متابعات

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار "مصطفى أبو طالب " بالبراءة لـ"حبيب العادلي" وزير الداخلية الأسبق من تهمة الكسب غير المشروع بما يقدر بـ 181 مليون جنيه.

كما قررت المحكمة إلغاء قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته وبناته ونجله.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال "العادلي" إلى المحاكمة، بعد أن كشفت التحقيقات قيامه بتكوين ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلًّا في ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسبًا غير مشروع.

وتضمن أمر الإحالة "قيام حبيب العادلي بتحقيق تلك الثروة خلال الفترة من أغسطس 1961 وحتى نهاية يناير 2011 بدائرة محافظة القاهرة، مستغلًّا كونه من العاملين بالدولة ومن القائمين بأعباء السلطة العامة رئيسًا لجهاز أمن الدولة، ثم وزيرًا للداخلية".

في الجهه المقابلة أحالت محكمة مصرية أمس الأربعاء 22 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى مفتي البلاد، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، لاتهامهم باقتحام قسم شرطة، وقتل ضابط.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر قضائي قوله: إن محكمة جنايات الجيزة برئاسة القاضي محمد ناجي شحاته، قررت إحالة أوراق 22 من أنصار مرسي إلى مفتي البلاد، شوقي علام، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، وحددت جلسة 20 أبريل/ نيسان المقبل، للنطق بالحكم على جميع المتهمين في القضية بينهم متهم لم تتم إحالة أوراقه للمفتي.