أنت هنا

14 جمادى الأول 1436
المسلم ــ وكالات

أعدمت السلطات الإيرانية، فجر اليوم الأربعاء، ستة من المسلمين السنة بذريعة الاتصال بجماعات سلفية، وذلك في تصعيد جديد ضد المسلمين السنة والأقلية العربية.

وأكدت وكالة هرانا للأنباء، التي أسسها نشطاء حقوق الإنسان الإيرانيون، إن حميد أحمدي، وكمال مولايي، وجمشيد دهقاني، وجهانغير دهقاني، وصديق محمدي وسيد هادي حسيني، أُعدموا شنقًا في الرابعة من فجر اليوم بالتوقيت المحلي.

وقال أهالي الضحايا إنهم علموا بنبأ تنفيذ الإعدامات من مسئولي السجن، عقب خروج سيارتي إسعاف منه صباح اليوم، مشيرين إلى أنهم ينتظرون استلام جثامين أبنائهم، وأكد أهالي الضحايا الستة أنهم لم يمثلوا أمام أية محكمة، وأن السلطات الإيرانية أودعتهم السجن منذ خمس سنوات، ورفضت جميع الطلبات التي تقدموا بها للحصول على الحق في الدفاع عن أنفسهم.

يذكر أن إيران دأبت على ممارسة القمع والتنكيل والتطهير العرقى ضد المسلمين السنة الذين يقدر عددهم بأكثر من عشرة ملايين، كما تمارس إيران حرب إبادة وقمع ضد العرب في إقليم عربستان الأحوازي وتقوم بمطاردتهم، في الوقت الذي تقوم بنقل آلاف من الإيرانيين الشيعة للإقامة والإستيطان في الإقليم ذو الأصول العربية الذي استولت عليه إيران منذ عام 1925، في محاولة منها لإحداث تغيير في الطبيعة الديموغرافية والسكانية.