أنت هنا

2 ربيع الثاني 1436
المسلم/وكالات

اغتيل مدير الأمن في مدينة سرت مع سائقه، بعد تعرض سيارته لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين مجهولين.

 

يأتي ذلك بعد يومين من نجاة رئيس المجلس المحلي في سرت من محاولة اغتيال مشابهة.

 

 وقال مسؤول أمني في المدينة، التي تبعد نحو 500 كيلومتر شرق العاصمة طرابلس والخاضعة لسيطرة مليشيات "فجر ليبيا"، إن "مجهولين مسلحين أطلقوا النار باتجاه مدير أمن المدينة، العقيد السنوسي كعيبة، وأردوه قتيلاً هو وسائقه (...) حيث كانا يستقلان السيارة الخاصة بمديرية الأمن".

 

وأضاف المصدر ذاته أن "هؤلاء المسلحين رصدوا كعيبة وسائقه في منطقة الألف وحدة سكنية وسط المدينة وأمطروه بوابل من الرصاص قبل أن يلوذوا بالفرار"، مشيراً إلى أن "الجهات الأمنية بالمدينة أعلنت حالة الاستنفار لملاحقة الجناة وفتحت تحقيقاً في هذه الحادثة".

 

وكان نائب رئيس المجلس المحلي لتسيير المدينة قد نجا قبل يومين من محاولة اغتيال مماثلة. من من جهة أخرى, أفاد قيادي بمجلس شورى ثوار بنغازي باقتحام القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر لفرع مصرف ليبيا المركزي في بنغازي (شرق) مساء الأربعاء.

 

وقال قيادي بمجلس شورى ثوار بنغازي إن القوات التابعة لحفتر اقتحمت مصرف ليبيا المركزي-فرع بنغازي.

 

وفي الوقت نفسه، أكد مصدر مسؤول بالمصرف صحة الأنباء٬ لافتا إلى أن المصرف سيصدر بيانا في وقت لاحق بشأن حادثة الاقتحام التي جرت في بنغازي.

 

بدوره، قال مراسل الجزيرة محمود عبد الواحد إن قوات حفتر استولت على نحو مليار دينار ليبي ونحو مائة مليون دولار أميركي، وكذلك مبالغ أخرى بعملات أجنبية مختلفة، إضافة إلى سبائك ذهبية.

 

وأضاف أن قوات من مجلس شورى ثوار بنغازي تحاصر قوات حفتر داخل المصرف، وتهدد بنسف أي سيارة تخرج منه، مشيرا إلى أن القوات البحرية التابعة لحفتر تكثف قصف المكان لفتح ممر آمن للقوات المحاصرة داخل المصرف.