أنت هنا

27 صفر 1436
المسلم/وكالات

أكد الشيخ وسام المصري، أحد الوسطاء في قضية العسكريين اللبنانيين المختطفين لدى تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش"، في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية، منذ أغسطس  الماضي، أنه إلتقى، اليوم الخميس، العسكريين التسعة المختطفين لدى "داعش"، مشيرا الى أنهم "بصحة جيدة باستثناء اثنين منهم".

 

وقال المصري خلال مؤتمر صحفي عقده في مكان اعتصام أهالي العسكريين في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، بعد زيارته محيط عرسال "إلتقيت في جرود عرسال مع المعنيين عن هذا الملف في (داعش) رأيت 9 عسكريين وهم في صحة جيدة بإستثناء اثنين منهم (لم يعط تفاصيل حول حالتهم الصحية)".

 

وشدد، على أنه لم يُكلف من قبل أي جهة رسمية أو غيرها للقيام بهذه الزيارة، "لكن هذه الخطوة جاءت بشكل شخصي لأجل كل دمعة أم".

 

وأوضح أن الزيارة تمت "بعد التواصل مع الخاطفين"، مؤكدا أنه لا يدري "أين هم؟"، دون أن يضيف تفاصيل أخرى بشكل ترتيبات وإجراءات الزيارة.

 

وقال المصري إن "مسؤولي الدولة الإسلامية أبدوا إنزعاجا شديدا من تعاطي وتعامل كافة الأطراف السياسية في هذا البلد (لبنان) مع حزب الله في الملف السوري".

 

وأضاف: "لم أزر جبهة النصرة بسبب ضيق الوقت".

 

ويعتبر الشيخ وسام المصري من الوجوه السلفية المعروفة في محيطه الشعبي وفي أوساط السلفيين في مدينة طرابلس، شمالي لبنان، وكانت تقارير تحدثت، مؤخرا، ونسبت إلى "جبهة النصرة" تكليفه من قبلها (عبر وسيط) للتفاوض في ملف العسكريين.