أنت هنا

3 صفر 1436
المسلم - متابعات

طالبت منظمة العفو الدولية السلطات الأمريكية في ولاية ميسوري بعدم اللجوء إلى الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين الذين خرجوا إلى الشوارع في أعقاب قرار هيئة محلفين بعدم توجيه اتهامات لضابط شرطة في قضية مقتل المراهق الأسمر مايكل براون.
وقالت المنظمة في تقرير نشر على موقعها الالكتروني : إن "الولايات المتحدة الأمريكية يتعين عليها احترام حق التظاهر السلمي في أعقاب قرار هيئة المحلفين في فيرجسون".
من جانبه، قال المدير التنفيذي للمنظمة في الولايات المتحدة ستيفن دبليو هوكينز: "لا يمكن أن يكون هناك تكرار للانتهاكات التي وقعت خلال تعامل الشرطة مع الاحتجاجات في أغسطس الماضي. الحق في التظاهر السلمي هو حق من حقوق الإنسان التي يجب حمايتها".
وأشارت المنظمة إلى أنها نشرت فريقا من مراقبي حقوق الإنسان في فيرجسون لمراقبة الاحتجاجات وتعامل السلطات معها، مؤكدة أنه بيانها لا يعد تعليقا على قرارات لجنة المحلفين.
يذكر أن احتجاجات اندلعت في وقت سابق هذا العام في أعقاب مقتل المراهق الأسمر مايكل براون بعد تعرضه لإطلاق نار على يد شرطي أبيض، واستخدام الشرطة تكتيكات عنيفة وأساليب القمعية لتهدئة مظاهرات كانت سلمية إلى حد كبير.