أنت هنا

29 محرم 1436
المسلم/وكالات/صحيفة الشرق الأوسط

كشفت مصادر يمنية مطلعة، عن وجود سجون ومعتقلات سرية، يمتلكها الحوثيون، في العاصمة صنعاء، يحتجز فيها عشرات الأشخاص بواسطة «اللجان الشعبية» التابعة لهم.

وذكرت المصادر أنه ومنذ سيطرة الحوثيين على العاصمة في 21 سبتمبر الماضي، أنشأت الجماعة سجونا سرية تنتشر في معظم مناطق العاصمة والمدن التي تخضع لسيطرتها.

 

 وذكر أحد أقرباء سجين سابق لدى الحوثيين أن قريبه، وهو ضابط في جهاز الأمن القومي (المخابرات)، تم اختطافه إلى جانب اثنين آخرين من الشارع العام، وتم اقتيادهم معصوبي الأعين إلى شقة سرية في إحدى البنايات، موضحا أن الحوثيين أفرجوا عن الضباط الثلاثة بعد وساطات من شخصيات رسمية.

 

وأضاف: إن  الضباط بأنهم وجدوا العديد من الأشخاص محتجزين داخل الشقة ولا يعرف مصيرهم حتى الآن.

 

من جهة أخرى, اضطر الحوثيون إلى الانسحاب من مركز مدينة رداع في محافظة البيضاء اليمنية الخميس، بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم أنصار الشريعة.

 

وقالت مصادر، أن الحوثيين انسحبوا بعد أن سقط 16 قتيلا في صفوفهم في مواجهات عنيفة مع أنصار الشريعة الذي يتخذ من رداع مقرا له.

 

وتشهد المدينة للشهر الثاني على التوالي أعنف المواجهات بين الطرفين، إذ يسعى الحوثيون إلى السيطرة على المديرية وإنهاء تواجد أنصار الشريعة الذين يهاجمون دوريات الحوثيين.

 

وأوضحت مصادر أن 250 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب عشرات آخرون بجروح في مواجهات بين الطرفين منذ أن بدأ الحوثيون في التوسع في معظم مناطق شمال ووسط البلاد.