أنت هنا

28 محرم 1436

أصيب 9 أشخاص من بينهم خمسة شرطيين، اليوم، في انفجارين في القاهرة أحدهما في محطة القطارات الرئيسية في قلب القاهرة والثاني في محيط جامعة حلوان جنوب العاصمة.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن خمسة رجال شرطة من بينهم أربعة ضباط أصيبوا عندما ألقى «مجهولون يستقلون سيارة مسرعة» قنبلة صغيرة على قوة أمنية مكلفة تأمين جامعة حلوان، موضحة أنّ الجرحى نُقلوا إلى المستشفى للعلاج.

 

كذلك، أكد مسؤول في الوزارة أن انفجاراً واحداً وقع في حلوان وليس اثنين كما أفاد مسؤولون أمنيون في وقت سابق.

 

وقبل وقوع هذا الانفحار بقليل، أصيب أربعة أشخاص بجروح في تدافع نتج من انفجار «قنبلة صوتية» في محطة القطارات الرئيسية في القاهرة.

 

وقال المصدر إن «قنبلة صوت انفجرت داخل عربة قطار في محطة رمسيس (محطة القطارات الرئيسية في قلب القاهرة) كان آتياً من الدلتا بعد نزول الركوب منه».

 

 وأضاف أن الركاب الآخرين الواقفين على الرصيف أصيبوا بحالة ذعر وحصلت حالة من التدافع أدت إلى إصابة أربعة أشخاص.

 

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة أن مجهولين أضرموا النيران صباح اليوم في ثلاث باصات تابعة لشركة نقل حكومية في ثلاثة مواقف مختلفة بمحافظة الشرقية بدلتا النيل.

 

من جهة أخرى, اعتقلت السلطات المصرية القيادي في جماعة الاخوان المسلمين محمد علي بشر الوزير السابق في حكومة هشام قنديل ابان تولي الرئيس محمد مرسي رئاسة البلاد.

 

وكان بشر من بين قلائل من قيادات جماعة الاخوان المسلمين في مصر الذين افلتوا من الاعتقال بعد قيام الجيش بعزل مرسي قبل اكثر من عام.

 

واتهمت وسائل اعلام مصرية بشر بالدعوة الى التظاهر في مختلف مدن البلاد في الثامن والعشرين من الشهر الجاري تلبية لدعوة الجبهة السلفية.

 

وكانت الجبهة السلفية قد دعت قبل عدة اسابيع لثورة "اسلامية خالصة" في مصر في الثامن والعشرين من الشهر الجاري داعية المصريين الى الحفاظ على "الهوية الاسلامية التي يتعرض لهجوم شرس من النظام المصري والاعلام الموالي له" حسب تعبيرها.