أنت هنا

26 ذو الحجه 1435

ذكرت مصادر عسكرية باكستانية أن القوات الهندية "لجأت من جديد إلى إطلاق نيران غير مبررة على المناطق الباكستانية الواقعة على الحدود العاملة بين البلدين".

 

وأوضحت المصادر أن القوات الهندية أطلقت النيران اليوم على قطاع "بهوكليان" بمدينة "سيالكوت" شرقي باكستان والواقعة على الحدود العاملة بين البلدين.

 

 وأضافت "أن الجيش الباكستاني رد ردا مؤثرا للهجوم الهندي"، مشيرة إلى أنه لم ترد أية تقارير لوقوع إصابات في الحادث حتى الآن.

 

وتأتي الهجمات من قبل القوات الهندية في وقت تطالب فيه الحكومة الباكستانية الأمم المتحدة بلعب دورها في وقف إطلاق النار وتهدئة التوتر على الحدود والتي تستمر منذ مطلع الشهر الجاري بشكل يومي، علما أن البلدين وقعا على اتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة في عام 2003.

 

من جهة أخرى, عقدت في إسلام أباد اليوم الأثنين محادثات ثلاثية ضمت باكستان و الصين وأفغانستان هدفها هو تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

وينظم الحوار الذي يستمر ليومين بين الدول الثلاث معهد باكستان-الصين بالتعاون مع مؤسسة كونارد أندنور في إسلام أباد.
وعقد أول مؤتمر في هذا الصدد ببكين في أغسطس العام الماضي برعاية المعهد الصيني للدراسات الدولية ومعهد باكستان-الصين.

 

ويناقش الحضور قضايا استراتيجية مختلفة لوضع خارطة طريق للمستقبل والسعي إلى التعاون الإقليمي بشأن أفغانستان ، ومن المجالات محل الاهتمام التي ستناقش في المؤتمر أيضا وجود اللاجئين في باكستان، وحركة المسلحين عبر الحدود، وقدرة قوات الأمن الأفغانية.