أنت هنا

26 ذو الحجه 1435
الرياض- المسلم - مواقع

بعد توعد مدير الحرس الحدودي السعودي بردع كل من يقترب من الحدود البرية او البحرية والتصدي لأي هجوم محتمل أو مفاجئ وان الحرس الحدودي في جاهزية لذالك، كشفت مصادر عن انسحاب الحوثيين من منفذ حرض الحدودي اليوم الأحد، في مديرية حرض بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.

 

وألمحت المصادر، إلى الأسباب التي جعلت الحوثي ينسحب من المنفذ والمتمثلة في التهديدات السعودية الأخيرة ، وبإغلاق الجانب السعودي من المنفذ، والذي سيشل الحركة في الجانب اليمني إن استمر تواجد الحوثيين فيه.

 

وأكد، أن انسحاب الحوثيين، جاء بعد أن باتوا يسيطرون على معظم موظفي المنفذ، فضلا عن أن لديهم مكتب تخليص يتدخل في أشياء كثيرة من أعمال المنفذ.

 

ويقع منفذ حرض في شمال اليمن، ويتبع إداريا محافظة حجة، وهو المنفذ البري الذي يربط المملكة العربية السعودية واليمن، ويقابله من جهة السعودية منفذ الطوال، وهو من أهم المنافذ التي تُستخدم في تنقل مواطني البلدين، إضافة إلى التبادل التجاري بينهما.

 

وكان اللواء المتحدث باسم حرس الحدود السعودي، محمد الغامدي قد أكد أن رجال الأمن على الحدود الجنوبية والشمالية، في حالة تأهب على مدار 24 ساعة، حيث يجري التشديد الأمني للتصدي لأية محاولات مخالفة، وضمنها المخدرات والأسلحة والجماعات الضالة