أنت هنا

23 ذو القعدة 1435
المسلم - متابعات

لقي "محمد الكيلاني الزاوي" عضو المؤتمر الوطني العام الليبي وأحد القادة الميدانيين بقوات "فجر ليبيا"، مصرعه خلال اشتباكات مع مسلحين من قبيلة ورشفانة المؤيدة للقائد الانقلابي حفتر غربي طرابلس العاصمة.
وقال مصدر عسكري بقوات فجر ليبيا: إن "محمد أحمد الهادي الكيلاني الزاوي عضو المؤتمر الوطني العام وأحد أبرز القادة الميدانيين بقوة درع ليبيا لواء الغربية (التابعة لقوات فجر ليبيا) قتل في المعارك الدائرة الآن في جبهة منطقة ورشفانة"، وفقا للأناضول.
وأكدت الخبر غرفة عمليات ثوار ليبيا التي أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فجر الأربعاء "مقتل عضو المؤتمر الوطني السابق والقائد الميداني بقوات فجر محمد الكيلاني"، مضيفة أن "الكيلاني تعرض للرماية ولم يسلم بل رمى عليهم حتى أردوه قتيلًا".
وتشهد منطقة ورشفانة - الحليفة لقوات الصواعق والقعقاع المنتمية لبلدة الزنتان - معارك عنيفة بين مسلحين قبليين ضد قوات من غرفة عمليات ثوار ليبيا من مدينة الزاوية والمتحالفة مع قوات فجر ليبيا المسيطرة على العاصمة طرابلس الآن، بعد معارك الشهر الماضي طردت خلالها الأخيرة قوات الصواعق والقعقاع من المدينة.