أنت هنا

14 ذو القعدة 1435
المسلم ــ متابعات

أعلن مصدر أمنى في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، اليوم الاثنين، أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الأمن العراقية وعناصر "الدولة الإسلامية"، عقب مهاجمة التنظيم لناحية الضلوعية جنوبي تكريت مركز المحافظة.

وقال مصدر أمنى، إن "عناصر الدولة الإسلامية هاجمت ظهر اليوم ناحية الضلوعية بعد استهداف أحد مقرات قوات الأمن (جيش وشرطة) في الناحية بسيارة مفخخة نفذها انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، مما تسبب بمقتل وإصابة العشرات من قوات الأمن".

وأضاف أن "قوات الأمن من الجيش والشرطة والعشائر المساندة لها تواجه بالأسلحة القليلة التي تمتلكها هجوما كبيرا هو الأعنف من نوعه لعناصر الدولة الإسلامية على ناحية الضلوعية"، مشيرا إلى أن "المواجهات تدور على أطراف الناحية بالأسلحة المتوسطة والثقيلة من كلا الجانبين.

وتابع المصدر الأمني، أن "قوات الجيش والشرطة والعشائر بحاجة إلى دعم ومساندة فورية من الأسلحة والمعدات وبإسناد من قبل طيران الجيش العراقي لمواجهة عناصر الدولة الإسلامية المهاجمة".

فيما طالب محافظ صلاح الدين ومجلس شيوخ المحافظة الحكومة المركزية بالتدخل ومساندة القوات الأمنية تخوفا من حدوث "مجزرة" بحق المدنيين.
وقال المحافظ، رائد إبراهيم الجبوري، إن "عناصر الدولة الإسلامية شنوا هجوما كبيرا على ناحية الضلوعية في محاولة للسيطرة عليها"، مشيرا إلى أن "قوات الأمن تتصدى لهذا الهجوم بكل ما تملك من أسلحة ومعدات".

في السياق نفسه، قتل (20) عنصرا من القوات الحكومية والميليشيات الطائفية واصيب (100) آخرون بجروح معظمها بليغة خلال الاشتباكات المسلحة التي اندلعت اليوم الاثنين جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وأكد مصدر طبي في مستشفى بلد العام عصر اليوم "ان المستشفى استقبل جثث (20) قتيلا و (100) جريح من عناصر القوات الحكومية ومتطوعي الحشد الشعبي سقطوا نتيجة الاشتباكات التي دارت صباح اليوم مع المسلحين في قضاء (الضلوعية) جنوب تكريت" .. مشيرا الى ان معظم الجرحى يعانون من اصابات حرجة للغاية، ما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

كما شهدت محافظة صلاح الدين اليوم ايضا، مقتل واصابة (17) شخصا جراء انفجار سيارة مفخخة يقودها شخص وسط قضاء (الضلوعية)، كما  اصيب اربعة اصيب اربعة مدنيين اثر سقوط قذيفتي هاون على أحد الاحياء السكنية في ناحية (الاسحاقي) التابعة للقضاء نفسه.