أنت هنا

7 ذو القعدة 1435
المسلم/وكالات

ألقت السلطات التركية القبض على عشرات من ضباط الشرطة من بينهم رئيس سابق لوحدة شرطة مالية اليوم الإثنين في موجة جديدة من الاعتقالات بتهمة تورط ضباط في مؤامرة ضد الحكومة.

 

وذكرت قناة ان.تي.في أن السلطات اصدرت أوامر اعتقال لما يصل الى 33 ضابطا "يسعون للإطاحة بالحكومة".

 

واعتقل عشرات من رجال الشرطة منذ يوليو تموز لاتهامهم بتشكيل منظمة إجرامية والتنصت على الهواتف.

 

وجاءت الاعتقالات الاخيرة بعد تولي أحمد داود أوغلو رئاسة الوزارة خلفا لاردوغان الاسبوع الماضي. وفاز اردوغان في أول انتخابات رئاسية مباشرة في العاشر من اغسطس .

 

من جهته, قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان": "بإذن الله سنعمل معا رئيس جمهورية منتخب، ورئيس وزراء منتخب، لكي نرفع تركيا فوق مستوى الحضارات المعاصرة".

 

جاء ذلك في الكلمة القصيرة التي ألقاها الرئيس التركي، عقب وصوله إلى مطار "أتاتورك" الدولي بمدينة اسطنبول، التي وصلها لأول مرة كرئيس منتخب، أمس الأحد، قادما من العاصمة أنقرة.

 

وأكد أنهم سيمضون في طريقهم منتصبو القامة والهامة دون أي انحناء، وذلك في رد منه على هتاف للجمع الذي كان يستمع إليه، قالوا فيه "قف منتصب القامة ولا تنحني فكلنا معك".

 

وكان هناك عدد كبير من المواطنين الأتراك أمام المطار في استقبال "أردوغان" لدى وصوله، لا سيما وأن هذه هى المرة الأولى التي يأتي فيها أردوغان للمدينة التركية العريقة رئيسا لبلاد، بعد أن أدى اليمين الدستورية في الـ28 من الشهر الجاري.