أنت هنا

6 ذو القعدة 1435
المسلم ــ وكالات

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني الأحد عن وفاة الجندي 67 متأثرا بجراحه التي أصيب بها في معارك قطاع غزة البرية.

وجاء في بيان للجيش نقلته إذاعة الجيش اليوم الأحد أن "الجندي شاحر شلو (20 عاما) من وحدة المظليين فارق الحياة اليوم، متأثرا بإصابة خطيرة تعرض لها جراء المعارك في غزة".

وأشارت الإذاعة إلى أن العدد الإجمالي للجنود القتلى بلغ 67 جنديا خلال الحرب على قطاع غزة التي بدأت في 7 يوليو الماضي واستمرت 51 يوما.

كما أعلن جيش الاحتلال ، ظهر اليوم الأحد، عن مقتل أحد جنوده متأثرا بجروح أصيب بها في سقوط صواريخ على الجنوب خلال العدوان على قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال خلال العدوان على القطاع إلى 72 جنديا حسب مصادر رسمية "إسرائيلية".

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، إن حكومته ستصادق في جلستها اليوم الأحد على خطة خمسية لدعم التجمعات السكنية في محيط قطاع غزة.

جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الصهيونية التي عقدتها في مكتب المجلس الإقليمي "حوف أشكيلون" جنوب فلسطين المحتلة، والتي تناولت قضية تقليص مبلغ يعادل ملياريْ شيكل (نحو 560 مليون دولار) من ميزانيات جميع الوزارات باستثناء وزارة الدفاع لتغطية النفقات المترتبة على عملية (الجرف الصامد) في قطاع غزة".

وقال بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة بحسب الإذاعة العبرية:  "ما شهدناه في الفترة الأخيرة يثبت أن الأمن يجب أن يأتي قبل أي شئ آخر، وبالتالي تبدأ الحكومة اليوم بتغطية النقص الذي تعانيه الأجهزة الأمنية".

وأضاف أن "مجلس الوزراء سيصادق اليوم على خطة خمسية لدعم التجمعات السكنية في محيط قطاع غزة، تشمل ترميم البنى التحتية والمرافق الزراعية والتطوير الصناعي والاقتصادي"، مشيرا إلى أنه "ستتم المصادقة في غضون شهر على خطة مماثلة لدعم تجمعات سكنية أخرى في جنوب "إسرائيل" بما فيها مدينتا "أسدود وعسقلان".

وشنّ الكيان الصهيوني حربًا على قطاع غزة في الـ 7 من (يوليو) تموز الماضي، وتوقفت الثلاثاء الماضي، بعد إعلان وقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية، وأسفرت الحرب عن استشهاد ما يزيد عن 2100 فلسطيني، وأكثر من 11 ألف جريح.