أنت هنا

5 ذو القعدة 1435
المسلم ــ وكالات

سقط 50 قتيلا على الأقل خلال المواجهات المستمرة منذ ثلاثة أيام بين قوات تحالف السيليكا المسلم وميليشيات الأنتي بالاكا المسيحية في بودا جنوبي أفريقيا الوسطى بحسب ما أعلنت مصادر برلمانية السبت.


كان أحد عشر شخصًا على الأقل قد قتلوا في مواجهات عنيفة وقعت يومي الأربعاء والخميس في منطقة بامباري في وسط شرق افريقيا الوسطى بين أفراد الفولاني المسلح وميليشيات "مناهضو بالاكا".
 
و قال مصدر داخل القوة الافريقية لدعم افريقيا الوسطى (ميسكا) في تصريح لوكالة "فرانس برس" "لقى أحد عشر شخصًا على الأقل، معظمهم من الفولاني، مصرعهم وأُصيب عدة أشخاص آخرين في مواجهات عنيفة اندلعت يومي الأربعاء والخميس في قرية نجاكوبو".
 
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المعارك وقعت بين أفراد من الفولاني المسلح وأشخاص مسلحين يدعون انتمائهم إلى ميليشيات "مناهضو بالاكا" ذات الغالبية المسيحية.
 
وأضاف هذا المصدر في قوة الميسكا: "هذه حصيلة مؤقتة، لأنه تم الإبلاغ عن وقوع اشتباكات بين الجانبين في قرى مجاورة حيث يتحدثون أيضًا عن اندلاع حريق وعمليات تدمير منازل ونهب وغيرها من الانتهاكات".
 
وشدد المصدر على أنه "يبدو أن المواجهات لا تزال مستمرة، لأن أفراد الفولاني المسلح ييحثون على ميليشيات مناهضو بالاكا في المنطقة".