أنت هنا

2 ذو القعدة 1435
المسلم/وكالات

     
انطلقت احتفالات حاشدة في غزة والضفة فور دخول اتفاق لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال.

 

 فقد احتفل آلاف الفلسطينيين باتفاق وقف إطلاق النار وصدحت تكبيرات المساجد وأطلقت العيارات النارية في الهواء فرحاً، مع بدء دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

 

 وعلت التكبيرات في جميع مساجد قطاع غزة، بينما أطلق مسلحون من بينهم عناصر لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس النار في الهواء في مدن قطاع غزة. وخرج ألاف الفلسطينيين في شوارع القطاع في مسيرات عفوية احتفالا بالاتفاق.

 

واعتبرت حركة حماس أن الاتفاق "انتصارا للمقاومة". وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في مؤتمر صحفي في غزة "نعلن اليوم انتصارنا على قوة البطش الإسرائيلية وأن شعبنا المحاصر والضعيف انتصر ومقاومته دمرت قوة الردع الإسرائيلية".

 

وأعلن أبو زهري أن حماس "تسمح للإسرائيليين في مناطق الجنوب بالعودة إلى بيوتهم بعد دخول التهدئة حيز التنفيذ بقرار منها وليس بقرار (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو".

 

كما احتفل لاجئون فلسطينيون في لبنان بانتصار المقاومة في قطاع غزة، بتوقيع اتفاق الهدنة مع الاحتلال بعد 51 يوما من العدوان على القطاع، بحسب شهود عيان.

 

وقال الشهود إن اللاجئين أطلقوا النار بالهواء بشكل كثيف والألعاب النارية في عدد من مخيمات اللجوء في مختلف المناطق اللبنانية "فرحا بانتصار المقاومة على اسرائيل في قطاع غزة".

 

وأضاف الشهود أنه تم رفع التكبيرات من المساجد في المخيمات.

 

ومن أبرز هذه المخيمات، مخيم الرشيدية في مدينة صور، جنوبي لبنان، ومخيمي مارس إلياس وبرج البراجنة في بيروت، ومخيم البداوي في مدينة طرابلس شمالي البلاد، والجليل في بعلبك شرقا.