أنت هنا

24 شوال 1435
المسلم ــ متابعات

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين، وإن الصهاينة لن يعودوا إلى بيوتهم إلا بقرار من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

وأكد الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان له، اليوم الأربعاء أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه، والصهاينة في غلاف غزة لن يعودوا إلى بيوتهم إلا بقرار من القائد محمد الضيف وبعد الالتزام الصهيوني بوقف العدوان ورفع الحصار.

وأضاف أبو زهري: " على حكومة الاحتلال الإلتزام بوقف العدوان ورفع الحصار من أجل عودة مستوطنيه لمنازلهم في غلاف غزة".

وكان الطيران الحربي الصهيوني استهدف اليوم منزل عائلة الدلو في حي النصر بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد حوالي 14 مواطنا فلسطينيا بينهم زوجة محمد الضيف القائد العام لـ "كتائب عز الدين القسام" ونجله الرضيع، الذي لم يتجاوز أل7 أشهر.

في السياق نفسه، نقلت القناة العبرية الثانية عن مسؤول سياسي اعترافه بأن "إسرائيل" حاولت اغتيال قائد كتائب القسام محمد ضيف امس، دون أن تورد تفاصيل إضافية.

من جهته اكد "وزير الأمن" محاولة اغتيال محمد الضيف ويقول "إننا سننتظر نتائج العملية".

وذكر ألون بن دافيد المراسل العسكري للقناة العاشرة العبرية، أن استهدف منزل الدلو في حي الشيخ رضوان هذه الليلة كان يهدف إلى محاولة اغتيال شخصية كبيرة في الذراع العسكرية لحركة حماس، يتحفظ المستوى الرسمي في كيان الاحتلال عن ذكر اسمه.

وقد ذكر الاعلام الصهيوني أنه تم استهداف مبنى عائلة الدلو من ثلاث طائرات بصواريخ مخترقة للملاجئ أمريكية الصنع GBU-28.

وأوضح المراسل أن مصادر في غزة تتحدث أن عملية الاغتيال كانت تستهدف محمد الضيف رئيس اركان كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس والذي نجى من عدة محاولات اغتيال.

وأوضح المراسل أن المسؤولين الصهاينة يرفضون التعقيب على هذا النبأ، فيما قال "نسيم كنان" مراسل القناة الثانية العبرية أنه بشكل قطعي لم يتم اغتيال الضيف.

 

بدورها، أكدت حركة حماس أن قوات الاحتلال حاولت الليلة الماضية اغتيال القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، واستهدفت منزلا في غزة، فاسفر القصف عن استشهاد زوجة الضيف وابنته.

وأعلن موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عن استشهاد زوجة وابنة القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، في استهداف منزل عائلة الدلو وسط مدينة غزة.

وقال أبو مرزوق في تصريح عبر صفحته على الفيس بوك، " الاحتلال اتخذ إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس، وتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة، وكانت الجريمة الجديدة في بيت آل الدلو".

وأضاف" حماقة نتنياهو أضافت لسجله جريمة جديدة في استهداف المدنيين، وانتهاك العهود والاتفاقيات، والخيبة".

ودعت حماس عبر قناة الاقصى الفضائية التابعة لها سكان غزة الى المشاركة في جنازة زوجة ونجل محمد ضيف ظهر الاربعاء.

يذكر أن الضيف كان قد تعرض للعديد من عمليات الاغتيال على أيدي قوات الاحتلال لكنه نجا منها جميعًا.