أنت هنا

7 شوال 1435
المسلم ــ الهيئة نت

قتل ثمانية مدنيين واصيب 14 آخرون بجروح بينهم اطفال ونساء نتيجة القصف المتواصل الذي تشنه القوات التابعة للحكومة العراقية والذي طال صباح الاحد عددا من الاحياء السكنية في الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار ذات الغالبية السنية.

من جهته، قال الدكتور (احمد الشامي) رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة العام: "إن المستشفى استقبل صباح الأحد جثث ثمانية مدنيين و (14) جريحا بينهم عدد من الاطفال والنساء، سقطوا جراء قصف القوات الحكومية المتمركزة خارج مدينة الفلوجة بالمدفعية والراجمات والبراميل المتفجرة والذي استهدف احياء (7 نيسان والجمهورية والشرطة والجولان ونزال) وسط وشرق وجنوب المدينة".

واوضح (الشامي) ان سيارات الاسعاف هرعت الى الاحياء المستهدفة وقامت بنقل جثث الضحايا الى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمها الى ذويها، فيما يتلقى الجرحى ـ الذين يعاني بعضهم من اصابات حرجة ـ العلاج اللازم في المستشفى الذي ما زال يفتقر للادوية والمستلزمات الطبية الضرورية بسبب الحصار الخانق الذي تفرضه قوات المالكي المسعورة على مدينة الفلوجة منذ مطلع العام الجاري .. مشيرا الى ان القصف الهمجي تسبب ايضا بتدمير (13) منزلا بالكامل واحتراق عدد من المحال التجارية، وإلحاق أضرار مادية بخطوط نقل الطاقة الكهربائية المتوقفة منذ اسبوع.