أنت هنا

30 رمضان 1435
المسلم/وكالة يقين

 تمكن ثوار العشائر السنية من تكبيد قوات المالكي خسائر كبيرة في معارك جرت بينهما في الرمادي.

 

فقد تصدى ثوار الرمادي لهجوم قام به جيش المالكي على منطقة الـ7 كيلو من جهة طوي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مما أدى الى خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات في صفوف جيش المالكي.

 

كما تمكن الثوار من استهداف مقر فوج1 فرقة7 من جيش المالكي في قضاء هيت بوابل من قنابر الهاون عيار 120 ملم وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.

 

 من جهة أخرى, تسلمت دائرة الطب العدلي اليوم 23 جثة لأشخاص قتلتهم الميليشيات الطائفية بينهم طبيب واستاذ جامعي بعد العثور على جثثهم في مناطق البلديات والشعب والمعامل والتاجي والشعلة والدورة ومن بين الجثث 6 جثث تعود لشبان تم اختطافهم في وقت سابق من قبل مسلحين يرتدون الزي العسكري.

 

فقد قالت مصادر طبية وأخرى صحفية أن دائرة الطب العدلي في بغداد؛ تسلمت اليوم 17 جثة لأشخاص قتلتهم الميليشيات الطائفية وألقت بهم في مناطق متفرقة من العاصمة، بينهم طبيب وأستاذ جامعي.

 

وأوضحت المصادر أن الجثث التي قضى أصحابها رميًا بالرصاص، وجد بعضها ملقى في مكب نفايات، وفي ساحات فارغة بمناطق؛ البلديات والشعب والمعامل شرقي العاصمة، إلى جانب منطقتي الشعلة شمالها والدورة جنوبًا, مشيرة إلى أن من بين الضحايا طبيب اختصاص، وأستاذ جامعي، لكنها لم تكشف عن هويتيهما.

 

من جهة أخرى عثرت مفرزة للشرطة الحكومية على ست جثث لرجال قضوا رميا بالرصاص بعد يومين على اختطافهم من قبل مسلحين يرتدون زيا عسكريا حكوميا شمال بغداد.

 

وأوضح مصدر أمني حكومي أن المفرزة الحكومية وجدت جثث المغدورين ملقاة على قارعة الطريق في قضاء التاجي شمال بغداد, مشيرا الى أن الجثث التي تم نقلها الى دائرة الطب العدلي للتعرف عليها وتسليمها الى ذويها، كانت مكتوفة الأيدي ومعصوبة الأعين ومصابة بإطلاقات نارية في الرأس والصدر.