أنت هنا

28 رمضان 1435
المسلم ـ الهيئة نت

دانت هيئة علماء المسلمين في العراق بشدة جريمة التفجير النكراء التي استهدفت جامع (نبي الله يونس) بعبوات ناسفة مساء امس الخميس شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

 واوضحت الهيئة في بيان اصدرتة الامانة العامة فجر اليوم الجمعة ان التفجير الذي استهدف جامع (نبي الله يونس) بالعبوات الناسفة التي أتت عليه من القواعد بما فيه من مصاحف ومقتنيات تعد سابقة خطيرة للغاية .. مشيرة الى ان الأنباء الواردة من مدينة الموصل اختلفت حول من يقف وراء هذا التفجير.

واكد البيان ان هذا العمل الاجرامي فيه جرأة كبيرة على الله، وان صاحبها لن يفلت من الوعيد الوارد في قوله تعالى: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) .. لافتة الانتباه الى الأذى الكبير الذي لحق بأهالي مدينة الموصل الذين يرون في هذا الجامع المبارك معلما من معالم مدينتهم وجزءاً من ثقافتهم وتأريخهم.

وفيما يأتي نص البيان:

بيان رقم (1011) المتعلق بجريمة تفجير جامع نبي الله يونس بمدينة الموصل

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
    ففي سابقة خطيرة للغاية تم قبل ساعات تفجير جامع نبي الله يونس بما فيه من مصاحف ومقتنيات، بعبوات ناسفة أتت عليه من القواعد، وفي الوقت الذي اختلفت فيه الأنباء الواردة من مدينة الموصل حول من يقف وراء التفجير؛ فإن هيئة علماء المسلمين تدينه بأشد عبارات الإداانة، وترى فيه جرأة على الله لن يفلت صاحبها من الوعيد الوارد في قوله تعالى: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ). فضلا عما في هذه الفعلة من أذى كبير لحق بأهالي مدينة الموصل الذين يرون في هذا الجامع المبارك معلما من معالم مدينتهم وجزءاً من ثقافتهم وتأريخهم.

    وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

الأمانة العامة
26 رمضان/1435هـ
24/7/2014م