أنت هنا

27 رمضان 1435

قتل جنديان من قوات الاحتلال الأجنبي في أفغانستان في هجوم جنوبي البلاد, بينما قتل قائد شرطة أفغاني في هجوم منفصل شرقي البلاد.

 


وقالت قوات المساعدة ، في بيان ، إن القوات لا تكشف عن هويات جنود الناتو الذين يقتلون في أفغانستان، تاركة الأمر للسلطات الأفغانية المعنية؛ لسياستها ترك الأمر قيد التحقيق للسلطات الوطنية المعنية .. بينما لم يكشف البيان مكان الحادث وجنسية الجنديين القتيلين.

 

 


يذكر أنه قتل حوالي 51 من أفراد حلف شمال الأطلسي، من بينهم 34 جنديا أمريكيا و 6 جنود بريطانيين و 11 جنديا من عدة بلدان أخرى، يساهمون ضمن القوات المساعدة التي يقودها حلف الناتو منذ بداية العام الجاري, بحسب بيانات الاحتلال.

 


من جهة اخرى,قتل تسعة أشخاص، إثر انفجار وقع في سوق بشمال أفغانستان وقال سنة الله تيمور، الناطق باسم حكومة إقليم تاخار، إن الهجوم الذي وقع في السوق استهدف سيارة تابعة للشرطة، إلا إنها نجت من الهجوم دون أضرار وأضاف أن سبعة وعشرين شخصا آخرين أصيبوا بجروح، سبعة منهم في حالة حرجة.

 


ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، وفي حادث منفصل، قام شخص بتفجير نفسه في نقطة تفتيش في إقليم نانغارهار شرق أفغانستان، ما أسفر عن مقتل قائد بالشرطة المحلية وحارسه الشخصي، وفقا لتصريحات هزرات حسين ماشراكيوال، الناطق باسم الشرطة.

 


وأضاف أن الشمهاجم  صافح قائد الشرطة قبل الانفجار. وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم في بيان إعلامى.