أنت هنا

25 رمضان 1435
المسلم/المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها أحصوا منذ بدء الحرب البرية مقتل 52 جنديا في الاشتباكات المباشرة.

 

وقالت الكتائب في بيان ، إن من بين هؤلاء القتلى ضباط كبار في الجيش الصهيوني، مشيرة إلى أن "هذا العدد لا يشمل القتلى الذين تكتم العدو عليهم في آلياته المستهدفة".

 

كما أكدت أنه منذ بدء الحرب البرية دمرت الكتائب 36 آلية صهيونية، واستهدفت أماكن تتحصن بها القوات الخاصة بـ 35 قذيفة و33 عبوة، وقنصت 11 جنديا، وأسرت الجندي الصهيوني شاؤول آرون.

 

من جهته, قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن جيش الاحتلال الصهيوني صعّد من استهدافه للمدنيين الفلسطينيين بالجملة في الأيام الأخيرة، ودون اتخاذ الاحتياطات الضرورية، بما يجنبهم آثار الهجمات.

 

ونوّه إلى أن هناك نحو (50) عائلة فلسطينية استُهدفت، وقضى كل أو معظم أفرادها منذ بدء الهجوم الصهيوني على غزة، وبلغ عدد الشهداء جراء استهداف هذه العائلات 213 شهيدا. مشيراً إلى استهداف الاحتلال مؤخراً لمنزل عائلة "أبو جامع" بالصواريخ، ما أدى إلى استشهاد 26 مدنياً، 24 منهم من أفراد العائلة، وهو الأمر الذي اعتبره الأورومتوسطي "يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان".

 

ونشر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ومقرّه جنيف، إحصائية مبدئية لحصيلة الهجوم الصهيوني على قطاع غزة المحاصر حتى منتصف ليل يومه الرابع عشر.

 

وبحسب الأورومتوسطي، بلغ عدد الشهداء يوم أمس الاثنين اليوم الرابع عشر للهجوم، 122 شهيدا، بينهم 41 طفلا، و 25 امرأة، و بهذا يرتفع عدد الضحايا الإجمالي حسب الإحصائية إلى 556 شهيدا، بينهم 157 طفلاً و 73 امرأة.