أنت هنا

19 رمضان 1435
المسلم/المصدر أون لاين/وكالات

فتح المتمردون الحوثيون الشيعة جبهة جديدة للقتال في محافظة الجوف المجاورة لمحافظة صعدة بمحاذات الحدود مع السعودية والتي يعتقد ان فيها أكبر مخزون نفطي في اليمن.

 

وأكدت مصادر إعلامية أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا أمس من القوات الحكومية ومن المقاتلين الحوثيين في واحدة من أعنف المواجهات التي دارت بين قوات الجيش المسنودة برجال قبائل ضد مسلحي جماعة الحوثي المتمردة في محافظة الجوف.

 

وقالت مصادر محلية في الجوف «إن قوات الجيش ورجال القبائل تصدوا لهجوم شنه مسلحو جماعة الحوثي على موقع حصن آل صالح، في منطقة الصفراء ليل الاثنين الثلاثاء».

 

وأضافت أن «الاشتباكات بين الطرفين استمرت لأكثر من 12 ساعة، قبل أن ينسحب الحوثيين، في محاولة منهم لاستعادة الموقع الذي سيطرت عليه قوات الجيش قبل عدة أيام».

 

وتابعت «أن 9 من الجنود ورجال القبائل المساندة له قتلوا في هذه المواجهات وأصيب 12 آخرين، فيما قتل 25 من المسلحين الحوثيين وأصيب 23 آخرون».

 

من جهة أخرى, قتل مسلحون شرطيا ومدنيا فيما أصيب آخر بجروح فى حادثين منفصلين بمحافظة حضرموت فى جنوب شرق اليمن.

 

وقالت مصادر أمنية ان مسلحين نفذوا عملية سطو مسلح الثلاثاء استهدفت مركز البريد الحكومى فى بلدة حورة أثناء الدوام الرسمى ونهبوا مليونى ريال يمني، اى ما يعادل عشرة الف دولار.

 

وأكدت المصادر ان المهاجمين قاموا بقتل حارس مبنى البريد وهو احد أفراد الشرطة أثناء خروجهم وبحوزتهم المبلغ المسروق.

 

وفى بلدة القطن بنفس المحافظة، اغتال مسلحون مواطنا وأصابوا اخر بجروح فجر الأربعاء أثناء مروره فى الشارع العام مستقلا سيارته دون ان تعرف دوافع القتل .