أنت هنا

20 شعبان 1435
المسلم ـ وكالات

نفى المتحدث باسم الحكومة الليبية علم الأخيرة بـ"العملية التي قامت بها قوات أمريكية بضواحي بنغازي للقبض على الجهادي الليبي المعروف باسم أبوختالة"، واصفًا تلك العملية بـ"الانتهاك الصارخ للمرة الثانية للسيادة الليبية"

من جهته، قال العقيد محمد الحجازي، الناطق باسم قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، إن "قواته لا علاقة لها باعتقال الجهادي الليبي أحمد أبو ختالة"، ونفى أن يكون "للواء حفتر دخل في تسليمه للقوات الأمريكية".

وأضاف حجازي في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء: نقول بوضوح هذا الأمر لا علاقة لنا به.. وحربنا موجهة بشكل محدد ضد الإرهاب، وغير صحيح أننا شاركنا في هذا الأمر".

 

بدورها، بررت واشنطن اليوم الأربعاء 18 يونيو القبض على المشتبه به في تنفيذ الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي بليبيا عام 2012 "أحمد أبو ختالة" بعزم الأخير على استهداف المزيد من الأمريكيين.

وأبلغت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامانثا باور مجلس الأمن باعتقال قوات خاصة أمريكية في ليبيا أحمد أبو ختالة يوم الأحد بعد تحقيق أوضح أن الرجل شخصية رئيسية في هجوم 2012 الذي أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين.

 

كانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الثلاثاء، القبض على أحمد أبو ختالة باعتباره "أحد الضالعين الرئيسيين" في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي (شرقي ليبيا) عام 2012.