أنت هنا

26 رجب 1435
المسلم ـ متابعات

قتل 5 مسلمين على الأقل في أحداث عنف طائفي اندلعت بالدائرة الخامسة من العاصمة بانجي ليلة الأحد، بحسب مسؤولين محليين مسلمين.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأناضول فإن هذه الحصيلة هي حتى الساعة 15:45 تج، حيث مازالت التوترات مستمرة في المنطقة.

وسمعت صباح اليوم الأحد، أصوات انفجارات قنابل يدوية في أنحاء الدائرة الخامسة من العاصمة بانجي، فيما عثر على جثة أحد المسلمين اليوم الأحد بحسب عثمان أباكار المتحدث باسم مسلمي الكيلومتر 5.

وقال أباكار إن "الأربعة الباقين قتلوا أثناء محاولتهم الانتقام لمقتل الضحية الأولى، دون أن يوضح كيفية مقتلهم".

من جهتها، أدانت الحملة الشعبية السودانية لنصرة أفريقيا الوسطى محاولة القوات الفرنسية أمس الأول تجريد المسلمين في مدينة (نيميري) من الأسلحة والتوغل في المناطق الشمالية والتي لا يوجد بها نزاع بين المسلمين والمسيحيين.

واتهم البروفيسور ناصر السيد نائب رئيس اللجنة في تصريح ــ لـلمركز السوداني للخدمات الصحفية ــ القوات الفرنسية بتسليح العصابات المحلية (انتي بلاكا) التي تمارس  التقتيل والذبح والحرق بالمسلمين بجانب هدم المنازل والمتاجر وإثارة الرعب بينهم، في الوقت الذي تقوم به القوات الفرنسية بتجريد المسلمين من الأسلحة  التي يدافعون بها عن أنفسهم، التغاضى عن جرائم المليشيات المسيحية.

ودعا البيان الصادر من اللجنة، مجلس الأمن الدولي بالعمل على إخراج القوات الفرنسية من دولة أفريقيا الوسطى، كما أهاب البيان بالاتحاد الأفريقي بالعمل على حفظ الأمن والسلام بجمهورية أفريقيا الوسطى، كما أعتبر البيان أن مسلك القوات الفرنسية هناك لا يؤدي إلا للدمار وسفك الدماء.