أنت هنا

26 رجب 1435
المسلم ـ وكالات

قامت قوات الجيش المصري اليوم الأحد بتأمين المراكز الانتخابية في العاصمة المصرية القاهرة والمحافظات الأخرى قبيل بدء الانتخابات الرئاسية.

 

حيث من المقرر أن يصوت المعترفون بشرعية السلطة العسكرية يومي الإثنين والثلاثاء القادمين، في الانتخابات التي بات من المؤكد أن يفوز بها قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي، الذي أطاح في يوليو الماضي بالرئيس المنتخب  محمد مرسي في انقلاب عسكري دموي.

وتعد نسبة المشاركة في الانتخابات الرهان الأساسي، إذ يرى فيها السيسي دليلاً على حجم التأييد الشعبي الذي يحظى به، لذا دعا السيسي الجمعة المصريين إلى التصويت بكثافة.

وقال في مقابلة تليفزيونية "عليكم النزول الآن أكثر من أي وقت مضى في تاريخ البلاد، انزلوا وأظهروا للعالم كله أنكم 40 أو 45 (مليوناً) وحتى أكثر".

ويبلغ عدد سكان مصر 86 مليون نسمة، من بينهم أكثر من 50 مليوناً مدرجين على قوائم الانتخابات.

 

كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية قد نقلت أمس السبت عن وزير إماراتي قوله إن الإمارات ستواصل تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للسلطة في مصر بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجرى هذا الأسبوع والتي من المرجح أن يفوز بها قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي.

وقال وزير الدولة الإماراتي المسؤول عن ملف المساعدات لمصر سلطان الجابر إن بلاده تعتبر الانتخابات التي ستجرى يومي 26 و 27 مايو الجاري "نقطة انطلاق جديدة".

وقدمت دول الخليج العربية وبينها الامارات مليارات الدولارات في صورة أموال ومنتجات نفطية لمصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو الماضي.. بحسب رويترز.