4 جمادى الأول 1435
المسلم ـ الأناضول ـ متابعات

نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر في وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأربعاء، قولها إن "الكويت لن تسحب سفيرها من قطر، ولا تزال تلعب دور الوساطة بين قطر وبقية دول الخليج، وبين قطر ومصر.

ووفقًا للمصادر يأتي هذا الموقف الكويتي "انطلاقًا من حرصها على رأب أي صدع في العلاقات سواء كانت الخليجية – الخليجية، أو الخليجية – العربية".

كما لفتت المصادر إلى أن "الدول (الخليجية) الثلاث (السعودية والإمارات والبحرين) سحبت سفراءها (من الدوحة) بسبب عدم التزام قطر بقرارات اتفق عليها سابقًا".

من جهته، قال لفاروق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) ان "مجلس الامة يتابع بقلق بالغ وانزعاج تداعيات قرار سحب السعودية والبحرين والامارات سفراءها من قطر".

وأعرب الغانم في تصريح للصحافيين عقب انتهاء جلسة مجلس الامة اليوم عن تطلعه الى ان "يواصل امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح جهوده في رأب اي صدع بين الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي".

وعبر عن امله في ان "يتمكن الامير كعادته في تقريب وجهات النظر وان يوفق في احتواء هذا الموضوع في اقرب فرصة ممكنة".

وتابع " لم نكن نتمنى ان نسمع كخليجيين هذا الامر واتمنى الا يؤثر هذا القرار على القمة العربية التي ستعقد في الكويت يومي 25 و26 من شهر مارس الحالي ".

بدوره، قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في تصريحات له اليوم الأربعاء من العاصمة الألمانية برلين، إن الرحلات الخاصة بشركته لن تتأثر بالقرار الأخير المتعلق بسحب سفراء المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين من بلاده.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي للشركة، على هامش فعاليات معرض اي تي بي السياحي العالمي في برلين الذي افتتح اليوم: "في الوقت الذي أتحدث إليكم هناك رحلة ذاهبة إلى السعودية".

ورفض الباكر الخوض في تداعيات هذا سحب السفراء وأبعاده، وقال: البعد السياسي للقرار ليس من حقي التعليق عليه.