أنت هنا

10 ربيع الثاني 1435
المسلم ـ متابعات

تعرض رئيس البرلمان العراقي اسامة النجيفي لمحاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه اليوم الاثنين جنوب شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، اصيب فيها ستة من عناصر حمايته بجروح.

 وذكر مصدر أمني أن قنبلة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت أثناء مرور موكب النجيفي في حي سومر شرقي مدينة الموصل على بعد 400 كلم شمال بغداد.

 

وأضاف المصدر أن رئيس البرلمان لم يصب بأذى، لكنه لم يوضح فيما اذا سبب الانفجار وقوع ضحايا في صفوف حراس النجيفي، وقد انفجرت القنبلة عند مرور موكب (النجيفي) عصر اليوم، ما اسفر عن اصابة ستة من عناصر حمايته بجروح مختلفة، والحاق اضرار مادية باثنتين من عجلات الموكب.

واشار المصدر ال ان القوات الامنية الحكومية هرعت الى الحي المذكور، واتخذت اجراءات مشددة حول مكان الانفجار، وشرعت في حملة تفتيش بحثا عن المنفذين، في الوقت الذي تم فيه نقل المصابين الى أحد مستشفيات الموصل القريبة لتلقي العلاج.

يذكر أنه في أكتوبر الماضي تعرض موكب النجيفي لهجوم في محاولة لاغتياله جنوبي مدينة الموصل.

وقالت مصادر أمنية في ذلك الوقت إن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور موكب رئيس البرلمان في منطقة القيارة جنوب الموصل مما تسبب بمقتل اثنين من عناصر حمايته واصابة 12 آخرين بجروح، فيما نجا النجيفي من محاولة الاغتيال.

وشهدت محافظة نينوى اليوم ايضا، اصابة اثنين من عناصر الجيش الحكومي في انفجار عبوة مماثلة استهدفت دوريتهما في ناحية (العياضية) غرب مدينة الموصل، كما تعرض اثنان من اعضاء ما يسمى مجلس قضاء (سنجار) غرب المدينة، لمحاولة اغتيال في هجوم مسلح استهدف سيارتهما لدى مرورها مساء امس الاحد بالقرب من مجمع (بورك) بناحية (الشمال) التابعة للقضاء.

وفي كركوك، تعرض العميد الركن (محمد الشمري) آمر اللواء (15) التابع للفرقة (12) في الجيش الحكومي لمحاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه اليوم صباح الاثنين جنوب المدينة مركز محافظة التأميم، فيما تم العثور على جثة موظف حكومي جنوب كركوك ايضا.

 واكد مصدر أمني حكومي بالمحافظة في تصريح نشر ظهر اليوم ان العبوة الناسفة التي انفجرت لدى مرور موكب العميد (الشمري) بالقرب من نقطة تفتيش منطقة (المشروع) التابعة لناحية (الرشاد) جنوبي كركوك، تسببت في اضرار مادية باحدى عجلات الموكب، دون ان يصاب آمر اللواء المذكور أو أحد من عناصر حمايته بأذى، وفقا للمصدر.

من جهة اخرى عثرت مفرزة للشرطة الحكومية مساء أمس الاحد على جثة موظف حكومي قضى رميا بالرصاص جنوب مدينة كركوك ايضا.

واوضح المصدر نفسه في تصريح نشر اليوم ان المفرزة الحكومية وجدت الجثة التي تعود لموظف في دائرة كهرباء المحافظة ـ لم يذكر اسمه ـ ملقاة في ساعة متقدمة من الليلة الماضية على قارعة الطريق في حي (النصر) جنوب كركوك .. مشيرا الى ان الجثة التي تم نقلها الى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمها الى ذويها، كانت مصابة باطلاقات نارية في الرأس وعليها آثار تعذيب.